أخباراستثمار

“أوراسكوم بيراميدز” تكلفة تطوير منطقة الأهرامات تصل إلى مليار جنيه

توقعت شركة أوراسكوم بيراميدز وصول التكلفة النهائية لتطوير هضبة الهرم إلى مليار جنيه، بعدما وصلت إلى نحو 500 مليون جنيه حالياً.

قال عمرو جزارين، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركة أوراسكوم بيراميدز، إنَّ تشغيل مشروع الاهرامات بانتظار موافقة المجلس الأعلى للآثار، ووزارة الداخلية، مرجحاً افتتاحه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح “جزارين”، على هامش جولة صحفية عقدتها الشركة أمس الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من تنفيذ مبنى لاستقبال السائحين والزائرين وفقاً لأحدث النظم العالمية مع مراعاة البعد التاريخى والأثرى لمنطقة الأهرامات، متوقعاً أن تصل تكلفة عملية التطوير إلى مليار جنيه.

وأكد أن الهدف من المبنى هو تجهيز السائح لزيارة منطقة الأهرامات، وأشار إلى أنه تم بناء مبنى للشخصيات المهمة للزيارات، وهو مجهز أيضاً بشكل كبير لاستقبال الوفود السياحية، وتقديم استعراض لرحلة زيارة الأهرامات، وفقاً لأحدث النظم والتطورات العالمية.

وأوضح أن “أوراسكوم بيراميدز” تتعاون مع شركة ترافيك مانجمنت التى نظمت كلاً من إكسبو دبى وكأس العالم لكرة القدم بقطر.

وأكد عمرو جزارين، أنه تم تحديد مسار لرحلة السائح بمنطقة الأهرامات عبر 7 محطات، تهدف إلى تقديم الأهرامات بصورة مختلفة، مشيراً إلى أن التنقل بين المحطات السبع سيكون من خلال أتوبيسات كهربائية للحفاظ على المنطقة الأثرية لاهتمام الدولة بالتحول الأخضر، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الآثار المصرية.

وأضاف أنه تم إنشاء منطقة خدمات مجهزة بأماكن لتقديم المشروبات الخفيفة فى كل محطة، وحمامات وبازارات لشراء الهدايا، ومركز طبى لتقديم الإسعافات الطبية السريعة للسائحين إذا تطلب الأمر ذلك.

وأوضح “جزارين”، أن المشروع أسهم فى توفير العديد من فرص العمل للشباب المصريين، فبخلاف العمالة المباشرة فى الشركة، يوجد عمالة عديدة غير مباشرة من الصناعات المختلفة، موضحاً أن السياحة هى قاطرة الصناعة؛ حيث تنتعش بفضلها نحو 140 صناعة أخرى.

وأشار إلى أن المبنى سيصبح واحداً من أفضل مراكز استقبال السائحين بالمناطق الأثرية على مستوى العالم، موضحاً أن المبنى يضم قصصاً للملوك معلقة على الحوائط، وجداريات تتضمن شرحاً وافياً للمنطقة، فضلاً عن دور سينما لعرض فيلم وثائقى للسائحين عن قصة بناء الأهرامات بصوت عالم الآثار المصرى زاهى حواس، والممثل العالمى كيفن كوستنر، لتقديم نبذة عن الحضارة المصرية ومنطقة الأهرامات. وتعد شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية، شركة مساهمة مصرية، وهى إحدى شركات أوراسكوم للاستثمار القابضة، ويتمثل نشاطها فى تطوير وإدارة المشروعات وتشغيلها، وتقوم حالياً بتطوير وتشغيل وتقديم الخدمات السياحية داخل منطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة بموجب عقد انتفاع مع المجلس الأعلى للآثار لمدة خمسة عشر عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى