استثمارتقاريرمال وأعمال
أخر الأخبار

خبير: انخفاض سعرالذهب في هذا التوقيت والأحداث الجارية ساهمت في زيادة الطلب عليه

يعد الذهب  أهم الملاذات الآمنة لذا يسعى الناس إلى اقتنائه بمختلف أشكاله وصوره لحفظ قيمة أموالهم من خطر التضخم، وكذلك العديد من الأحداث الأخرى التي تؤثر على كافة القطاعات الاقتصادية بمختلف دول العالم حتى ذات الاقتصادات الكبرى، حيث كثرت التساؤلات حول مصير سعر الذهب خلال الفترة القادمة، خاصة مع تصاعد الأحداث والصراع بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.

 

استمرار زيادة أسعار الذهب

قال الدكتور علي الإدريسي الخبير الاقتصادي، إن وتيرة الزيادات التي نشهدها في أسعار الذهب، وكذلك العديد من المنتجات والسلع الأخرى تستمر لفترات طويلة، مع استمرار الصراعات الجيوسياسية التي نشهدها خلال الفترة الحالية، والتي على رأسها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الذي تستمر حدته يوما بعد الآخر، خاصة مع بدء عملية الاجتياح البري يوم أمس.

 

الدكتور علي الإدريسي 

زيادة الطلب على الذهب لهذه الأسبا

وأضاف خلال تصريح خاص لـ فيتو، إن هناك زيادة في الطلب على الذهب باعتباره ملاذا آمنا لحفاظ الناس على قيمة أموالهم، والتحوط ضد الأحداث الجارية التي نشهدها على الساحة، خاصة في منطقة الشرق الأوسط والتي أصبحت على صفيح ساخن نظرا لهذه الأحداث.

 

الحالة الوحيدة التي تساهم في استقرار سعر الذهب

وأشار الإدريسي إلى أن الحالة الوحيدة التي تعمل على استقرار وتراجع أسعار الذهب مرة أخرى لمعدلاته الطبيعية، هي استقرار المنطقة مرة أخرى، لافتا إلى أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من المتوقع أن يستمر لفترات، حتى تعود الأمور لوضعها الطبيعي بالمنطقة، وتخفيف الأعباء الاقتصادية على دول المنطقة.

متى ترجع المعدلات الاقتصادية لوضعها الطبيعي

ونوه إلى أن عودة المعدلات الاقتصادية لوضعها الطبيعي تتطلب فترة زمنية طويلة، لتعافيه واستقراره وانخفاض أسعار مختلف السلع والمنتجات مرة أخرى، مؤكدا على أن العالم قد تأثر اقتصاديا بالحرب الروسية الأوكرانية، بما فيها دول منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي تداعيات هذه الأحداث التي تشهدا المنطقة ستتطلب المزيد من الوقت عودة الوضع الاقتصادي إلى معدلاته الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى