أسواق عربية وعالمية

«حماية المستهلك»: 4 معايير لحصول مراكز صيانة السيارات على ترخيص «القائمة البيضاء»

وضع جهاز حماية المستهلك معايير خاصة بمراكز صيانة السيارات في القائمة البيضاء، تتضمن توافر بعض الشروط لدى المراكز للحصول على التراخيص اللازمة لإصلاح السيارات في مراكز الصيانة، وفقا لتصريحات مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك لـ«المال».

يشار إلى أن الجهاز اتفق مع غرفة الصناعات الهندسية لوضع القائمة البيضاء لمراكز الصيانة على مستوى الجمهورية، وذلك للتأكد من مطابقة شروط إنشاء هذه المراكز بالمعايير الخاصة لحماية السلع المعمرة ومراكز الصيانة.

وأضافت، أن الجهاز وضع 4 معايير إلزامية يجب توافرها لدى مراكز الصيانة خلال تقدمهم إلى الجهاز لإدراجها في القائمة البيضاء.

وتضمنت أبرز تلك المعايير هي الحصول على ترخيص من الشركة المصنعة أو التوكيل المعتمد داخل مصر، بالإضافة إلى وضع لافتات مركز صيانة معتمد لاصلاح هذه الماركات من السيارات في مصر، بحسب المصادر.

وتابعت المصادر أن المعايير تضمنت أيضا أن يحتوي التصريح على شروط فنية تخص الوكيل، بالإضافة إلى قيام المراكز الوارد بيانها بالقائمة البيضاء استخدام قطع غيار أصلية أثناء عملية الإصلاح والصيانة بضمان الوكيل.

وأشارت المصادر إلى أن الجهاز سيقوم بمتابعة تنفيذ الشروط لدى مراكز الصيانة التي ستتقدم إليه للحصول على ترخيص بإضافتها إلى القائمة البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى