أخباراستثمار

جولدمان ساكس يعلن انخفاض أرباحه للربع الثاني بنسبة 48% إلى 2.79 مليار دولار

سجل بنك جولدمان ساكس اليوم الإثنين أرباحًا وعائدات تجاوزت تقديرات المحللين حيث حقق المتداولون ذوو الدخل الثابت عائدات تزيد بنحو 700 مليون دولار عما كان متوقعًا، وفقًا لـ CNBC TV.

وأوضحت البيانات أن البنك سجل أرباح تبلغ 7.73 دولار أمريكي للسهم مقابل 6.58 دولار أمريكي للسهم ، وفقًا لتقديرات Refinitiv. كما سجل إيرادات 11.86 مليار دولار مقابل 10.86 مليار دولار

وانخفضت أرباح الربع الثاني بنسبة 48% إلى 2.79 مليار دولار ، أو 7.73 دولار للسهم ، مدفوعة بانخفاض إيرادات الصناعة المصرفية على مستوى الصناعة. ومع ذلك ، كانت النتائج أعلى بأكثر من دولار واحد من متوسط ​​تقديرات المحللين التي أوردتها Refinitiv.

وانخفضت الإيرادات بنسبة 23% إلى 11.86 مليار دولار ، بزيادة قدرها مليار دولار عن توقعات المحللين ، مدفوعة بارتفاع بنسبة 55%في إيرادات الدخل الثابت.

حققت عمليات الدخل الثابت للبنك إيرادات بلغت 3.61 مليار دولار ، متجاوزة تقدير «ستريت أكونت» البالغ 2.89 مليار دولار ، نتيجة نشاط تداول «أعلى بشكل ملحوظ» في أسعار الفائدة والسلع والعملات. ارتفعت عائدات الأسهم بنسبة 11% إلى 2.86 مليار دولار ، متجاوزة التوقعات البالغة 2.68 مليار دولار. فيما ارتفعت أسهم جولدمان 4.1 بالمئة في تعاملات ما قبل السوق.

قال ديفيد سولومون الرئيس التنفيذي لبنك جولدما ساكس في البيان: «لقد حققنا نتائج قوية في الربع الثاني حيث لجأ العملاء إلينا لخبرتنا وتنفيذنا في هذه الأسواق الصعبة». مضيفًا: «على الرغم من التقلبات المتزايدة وعدم اليقين ، ما زلت واثقًا من قدرتنا على التعامل مع البيئة وإدارة مواردنا ديناميكيًا وتحقيق عوائد تراكمية طويلة الأجل للمساهمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى