أخباراستثمار

وفد هولندى للتعاون مع “اقتصادية قناة السويس” بمشروعات الطاقة الخضراء

استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفداً رفيع المستوى من أحد المؤسسات الحكومية بهولندا العاملة فى مجال الطاقة الخضراء للتعرف على الفرص الاستثمارية فى هذا القطاع.

وتأتى تلك الزيارة عقب جولة لوليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لهولندا شملت زيارة مدينة روتردام للتعريف بالمنطقة ولقاء مجتمع الاستثمار الهولندى وترويج الفرص الاستثمارية بالمناطق والموانئ التابعة أمام الشراكات الراغبة فى الاستثمار.

وأستعرض اللواء وليد يوسف، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية إمكانات “اقتصادية قناة السويس” من مناطق صناعية متكاملة و6 موانئ متصلة بالبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، كما استعرض القطاعات المستهدفة بالمناطق الصناعية.

وأكد يوسف أن استراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نحو توطين صناعة الهيدروجين الأخضر قائمة على محاور رئيسية وهى تصنيع الوقود الأخضر من هيدروجين أخضر، أمونيا خضراء، وكذا توطين الصناعات المكملة لهذه الصناعة من محللات كهربائية وألواح شمسية وتوربينات رياح وغيرها، مشيراً إلى الحوافز الاستثمارية وتأهيل العمالة الفنية، للعمل بمثل هذه المشروعات الضخمة.

كما عرض نائب رئيس الهيئة خلال اللقاء مذكرات التفاهم لمشروعات الهيدروجين الأخضر التى بلغت 23 مذكرة تفاهم، تم تحويل 9 منهم لاتفاقيات إطارية للبدء فى التنفيذ وفقاً للجداول الزمنية المستهدفة، موضحاً المساحات المخصصة لمشروعات الوقود الأخضر والتى تبلغ 20 مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية بالسخنة خصصت لهذه المشروعات بعد أن كانت 13 كم مربع وذلك نظراً لزيادة الإقبال على هذه المشروعات داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى