أخبارمال وأعمال

تويوتا تخفض حصتها في أوبر إلى النصف

خفضت شركة تويوتا موتور اليابانية حصتها في شركة أوبر تكنولوجيز بمقدار النصف تقريبًا بعد أن قامت شركة تأجير السيارات العملاقة قسم القيادة الذاتية الخاص بها، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وقال المتحدث باسم تويوتا ، شيوري هاشيموتو ، في بيان: «كان تطوير المركبات المتعلقة بالقيادة الذاتية أحد الأهداف الرئيسية لاستثمارات تويوتا» ، مضيفًا أن الشركة لا تزال تهدف إلى الحفاظ على تحالفها.

كشفت شركة تويوتا في بيان تنظيمي اليوم الخميس ، أن أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم من حيث الحجم تمتلك 5.13 مليون سهم في أوبر اعتبارًا من 31 مارس ، بانخفاض عن 10.25 مليون سهم كانت تمتلكها قبل عام.

قدرت شركة صناعة السيارات اليابانية حصتها الحالية في أوبر عند 22.4 مليار ين (165.51 مليون دولار). وقال هاشيموتو: «تواصل تويوتا الاحتفاظ بأسهم كجزء من هدفنا للحفاظ على تعاوننا وعلاقتنا الجيدة مع أوبر».

استثمرت الشركة اليابانية 500 مليون دولار في أوبر في 2018 للعمل المشترك على تطوير سيارات ذاتية القيادة ، حيث سعت الشركتان إلى اللحاق بالمنافسين في مجال القيادة الذاتية التنافسية بشدة.

ومع ذلك ، باعت أبر في عام 2020 وحدة القيادة المستقلة الخاصة بها لشركة أروروا إنوفينشن محاولة لتحقيق أهداف الربحية. فيما قالت أورورا في مارس إن الشركة وتويوتا بدأتا اختبار أسطول سيارات الأجرة المستقل في تكساس ، مع وجود اثنين من مشغلي السلامة وليس على متنها أي راكب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى