اتصالات وتكنولوجيا

توقيع بروتوكول تعاون للتحول الرقمي بين وزارتى الاتصالات وشئون المجالس النيابية

تنفيذا لاستراتيجية بناء مصر الرقمية..

عن طريق تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورقمنة الخدمات الحكومية وبناء القدرات الرقمية للعاملين ونشر الثقافة الرقمية بقطاعات الدولة المختلفة..

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية بمجلس النواب توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارتي الاتصـالات وتكنولوجيـا المعلومـات، وشئون المجالس النيابية  لاستخدام أحدث وسائل وتقنيات المعلومات ، لتحقيق التطوير المؤسسي والتحول الرقمي بوزارة شئون المجالس النيابية.
وتبلغ مدة العمل بالبروتوكول عامين؛ ويهدف إلى التهيئة لاستيعاب التحول الرقمي لوزارة شئون المجالس النيابية، والمساهمة في رفع كفاءة العاملين مقدمي الخدمات التي تقدمها الوزارة لأعضاء مجلس النواب والشيوخ، مع ضمان جودة الخدمة المقدمة و توفير الوقت والجهد للنواب في عملية تلقى طلبات المواطنين والعاملين فى الوزارة.
وأوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن البروتوكول يأتي تنفيذا لاستراتيجية بناء مصر الرقمية والتي يتم من خلالها تحقيق التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأجهزة ومؤسسات الدولة لخلق مجتمع رقمي متكامل وتحقيق نقلة نوعية في آليات تقديم الخدمات الحكومية.
وصرح المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية انه وفى إطار منظومة التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة المصرية تماشياً مع رؤية مصر 2030 والاستراتيجية التي تتبعها مصر لبناء مجتمع رقمي وخلق نظام بيئي رقمي حديث كان لابد لوزارة شئون المجالس النيابية أن تحدث من بيئة عملها وأن تحسن ما تقوم به من مهام لتساير التطور التكنولوجي الذى تسير في إطاره الدولة لبناء مصر الرقمية.
وينص البروتوكول على استحداث نموذج عمل رقمي يتم من خلاله استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة كافة خدمات ومهام وزارة شئون المجالس النيابية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وإتاحة ورفع كفاءة تبادل البيانات والمعلومات بين النواب والوزارة، وإنجاز العمليات اليومية بطريقة إلكترونية.
الجدير بالذكر وقع البروتوكول؛ المهنـدســةغـــادة لبيــب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، والمستشار محمــود يـوســف المستشار القانوني لوزير شئون المجالس النيابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى