استثمار

تنمية الصادرات ينتهي من مراجعة مستحقات بـ 9.9 مليار جنيه لـ 1137 شركة مصدرة

وزيرة التجارة: إصدار شهادات صرف لعدد 625 شركة بمستحقات 7.6 مليار جنيه

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة انتهاء صندوق تنمية الصادرات من مراجعة مستحقات عدد 1137 شركة بإجمالي مستحقات 9.9 مليار جنيه وذلك من إجمالى 1580 شركة تقدمت للاستفادة من هذه المبادرة .

وذكرت أن هناك متابعة دورية لتنفيذ مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات، والتي تستهدف مساندة الشركات الصناعية المصدرة وزيادة قدرتها التنافسية فى السوقين المحلى والخارجي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بأهمية استمرار الجهود الداعمة لقطاع الصناعة الوطنية كنهج استراتيجي ثابت للدولة المصرية ، وهو الأمر الذى يؤكد أهمية قطاع الصناعة والتصدير كقاطرة للتنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة

من ناحية أخرى قالت نيفين جامع وزيرة التجارة أن صندوق تنمية الصادرات قام بإصدار شهادات صرف لعدد 625 شركة بإجمالي 7.6 مليار جنيه.

وأوضحت أن قيمة صافى المستحقات بعد خصم كافة المديونيات الضريبية والاستقطاعات بلغ 7.1 مليار جنيه، وذكرت أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات.

و تستهدف المبادرة مساندة الشركات الصناعية المصدرة وزيادة قدرتها التنافسية فى السوقين المحلى والخارجي.

ويذكر أن مبادرة السداد الفوري تتضمن سداد إجمالى مستحقات الشركات المصدرة لدى صندق تنمية الصادرات المستوفاة حتى 30 يونيو 2020 بشكل فورى قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك من خلال البنوك المشاركة وهى الأهلي ومصر والقاهرة والبنك المصري لتنمية الصادرات مع خصم 15 % دفعة تعجيل سداد ، وذلك بهدف الإسهام فى توفير السيولة النقدية لتمكين الشركات المصدرة من الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها والحفاظ على العمالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى