بنوك

“تنمية الصادرات” .. ورشة عمل جديدة لدعم رواد الأعمال

نظم البنك المصري لتنمية الصادرات ورشة عمل لدعم رواد الأعمال في المحافظات في إطار جهود البنك المركزي الداعمة لريادة الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وأصحاب الافكار المبتكرة ونشر ثقافة الشمول المالي.

البنك المصرى لتنمية الصادرات

وشارك في ورشة العمل -التي نظمت تحت رعاية مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي تحت عنوان ” حلم ودعم”-، ممثلين عن البنك المركزي ومبادرة رواد النيل، وميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات وياسمين الحسيني رئيسة قطاع التخطيط الاستراتيجي بالبنك وأحمد عبد العاطي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك ونحو 40 رائد ورائدة أعمال وأصحاب مشروعات.

وقال خالد بسيوني رئيس وحدة الشمول المالي بالبنك المركزي المصري إن البنك المركزي يولي أهمية كبيرة بريادة الأعمال وتذليل كافة العقبات التي تواجه رواد الأعمال، وذلك من خلال التواصل بشكل مباشر مع كافة الجهات العاملة في منظومة ريادة الأعمال بداية من الشباب أنفسهم مرورا بكافة الجهات لمساعدة الشباب في تحقيق أحلامهم كي يصبحوا أصحاب مشروعات.

وأكد رئيس وحدة الشموال المالي بالبنك المركزي أن الشباب المصري هو شباب طموح ويجب ألا يتوقف هذا الطموح عند حد معين أو عند مواجهة التحديات والصعوبات، وعلينا مساعدتهم وتقديم الدعم لهم، من خلال التدريب والتثقيف والتوعية، بل يمتد الأمر إلى أبعد من ذلك بكثير من خلال مساعدتهم في تأسيس مشروعاتهم وتشغيلها والنجاح فيها وتأهيليهم أيضا للحصول على التمويل.

البنك المصرى لتنمية الصادرات
وقالت إن ريادة الأعمال تلعب دورا كبيرا في مستقبل الدول، ومع تغير المفاهيم حاليا، وبدلا من البحث عن وظيفة، أصبح البحث عن مشروعك الخاص هو سمة العصر، وأكدت على أهمية الشمول المالي وريادة الأعمال ودور مبادرة رواد النيل التي يمولها البنك المركزي المصري في دعم الشباب وأفكارهم ومساعدتهم على تنفيذ مشروعاتهم.
وقال الدكتور أحمد حسني مدير برنامج مراكز تطوير الأعمال بمبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي إن البنك المركزي أطلق العديد من المبادرات الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بإختلاف أنواعها، وبعائد تفضيلي تراوح بين 5 و7 و8 في المائة وخصص مئات المليارات لدعم هذه القطاعات.
وذكر عبد العاطي أن بنك تنمية الصادرات، أنشأ وحدتين لتطوير الأعمال الأولى بالقاهرة بمنطقة فيصل التي تتسم بكثافة سكانية مرتفعة وكثيفة العمالة، والثانية بمنطقة برج العرب بالإسكندرية القريبة من منطقة صناعية وميناء الإسكندرية، ونحجت تلك المراكز في تقديم أكثر من 1500 خدمة استفاد منها أكثر من 500 شاب ورائد أعمال، وتم تحويل عدد 70 مستفيد منهم إلى قطاعات التمويل وحصلوا على نحو 60 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى