تقاريرمال وأعمال
أخر الأخبار

تنفيذ صفقة أسهم إثابة التعمير والإسكان بـ 456.8 ألف جنيه

كشفت إدارة البورصة، عن تنفيذ صفقة نقل ملكية أسهم في إطار نظام الإثابة والتحفيز، وشهدت جلسة اليوم تنفيذ صفقة على أسهم بنك التعمير والاسكان (HDBK)، وذلك لعدد 44,575 سهم بقيمة إجمالية 456,894 جنيه.

المؤشرات المالية عن الفترة المالية المنتهية 30/06/2023

وأظهرت المؤشرات المالية عن الفترة المالية المنتهية 30/06/2023 تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 3.284 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 1.303 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما وافق المجلس على نتائج الأعمال المستقلة غير المدققة عن الفترة المنتهية 30/06/2023، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 3.015 مليار جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 1.204 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

 

النماذج المتميزة للبنوك المتخصصة والرائدة في مجال الإسكان والتنمية العمرانية

تأسس بنك التعمير والإسكان عام 1979 ويعد من النماذج المتميزة للبنوك المتخصصة والرائدة في مجال الإسكان والتنمية العمرانية، والتي تحولت في نشاطها إلى بنك تجاري شامل يقدم كافة الخدمات المصرفية، كما نجح البنك من في كسب ثقة وولاء عملائه بعد تحقيق حلم آلاف الأسر من خلال مشروعاته الإسكانية التي تعد بصمة في القطاع العقاري المصري حتى الآن، وقام البنك خلال السنوات القليلة الماضية بطفرة كبيرة في تطوير وتحديث خدماته المصرفية المقدمة للأفراد والشركات، بما يتواكب مع تطور الخدمات المصرفية والمتابعة المستمرة لتطبيق كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا المالية.

بيان من البورصة المصرية على حركة التداولات 

وقالت البورصة في بيان إن جلسة الاثنين، شهدت تنفيذ صفقة على أسهم  بنك التعمير والإسكان لعدد 44.575 ألف سهم بقيمة إجمالية 456.894 ألف جنيه في إطار نظام الإثابة والتحفيز للعاملين.

يشار إلى أن بنك التعمير والإسكان سجل صافي ربح بلغ 3.28 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 1.3 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الفوائد خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 7.56 مليار جنيه، مقابل 4.37 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع هامش الفوائد خلال الستة أشهر إلى 4.53 مليار جنيه، مقابل 2.09 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح البنك خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 3.01 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

شركة Housing & development properties

الجدير بالذكر كانت قد طرحت شركة Housing & development properties الذراع الاستثمارية والتسويقية لــ بنك التعمير والإسكان (HDBK)، أول مشروعاتها بالسوق العقارى “Terrace” بمدينة الشيخ زايد، ضمن سلسلة من المشروعات تخطط لطرحها الفترة المقبلة، وذلك عقب تدشينها رسميا قبل أيام.

وقال أمجد حسنين، رئيس مجلس إدارة شركة HDP، إنه تم تأسيس الشركة لتكون الذراع التسويقية والاستثمارية لبنك التعمير والإسكان، وتكون مسئولة عن تنمية وتسويق المنتجات العقارية بالتعاون مع كافة الشركات الشقيقة التابعة للبنك، بالإضافة إلى تقديم خدمة التشغيل للمشروعات عقب تنفيذها، كما تقدم الشركة حزمة خدمات متعددة لشركائها من المطورين والعملاء.

وأضاف أن الشركة تتبنى استراتيجية عمل طموحة لتكون جزءا من التنمية العمرانية الحالية، والتوسع فى السوق العقاري، حيث تنطلق بالعمل على مشروعات التابعة للبنك، على أن تتوسع بالعمل على مشروعات أخرى حصرية بالسوق العقارى وذلك ضمن خطتها المستقبلية، والتى ستكون مشروعات مميزة تناسب خطط الشركة.

وأوضح أن الشركة لديها استعداد للشراكة مع جهات مالكة للأرض والعمل على المشروعات من الخطوة الأولى لتحديد النشاط المناسب لأرض المشروع، والإشراف على التصميم، وتحديد أنظمة السداد المناسبة، والتشغيل والإدارة للمشروعات، كما أن الشركة ستقوم بتدشين شركة منفصلة لكل مشروع تعمل عليه مع شركة أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى