أخباراتصالات وتكنولوجيابنوك

تمويلي تفاوض مؤسسات عديدة لاقتراض 500 مليون جنيه

تجري شركة تمويلي للتمويل متناهي الصغر مفاوضات حاليا مع ثلاثة بنوك محلية للحصول على قرض قيمته 300 مليون جنيه، للمساعدة في توسيع محفظتها، حسبما قال الرئيس التنفيذي للشركة أحمد خورشيد ولم يحدد خورشيد جدولا زمنيا للصفقة، لكنه قال إن الشركة تتفاوض مع مصرف أبو ظبي الإسلامي -مصر وبنكين محليين أخرين.

و تتفاوض شركة تمويلي أيضا مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للحصول على قرض بقيمة 100 مليون جنيه، بعد حصولها على قرض بقيمة 74 مليون جنيه من البنك الأهلي المصري المملوك للدولة كان قد حصل عليها البنك من جهاز تنمية المشروعات، وفقا لخورشيد.

وتقترب الشركة كذلك من الحصول على قرض بقيمة 100 مليون جنيه من أحد البنوك الدولية، حسبما قال خورشيد، دون أن يفصح عن هوية البنك. لكن رئيس مجلس إدارة “تمويلي” عمرو أبو العزم قال في أبريل إن شركته اقتربت من الحصول على قرض بقيمة 100 مليون جنيه من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتعزيز محفظتها للتمويل متناهي الصغر.

وضخت الشركة تمويلات خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة مليار جنيه لنحو 77 ألف مستفيد – مقارنة بـ 75 ألفا في نهاية عام 2020 – 54% منهم من الشباب، و40% منهم من النساء. وتخطط الشركة لإطلاق 10 آلاف كارت “ميزة” شهريا بحجم تمويلات يصل إلى 150 مليون جنيه بالشراكة مع بنك مصر في أبريل.

وتخطط تمويلي لطرح منتج التمويل الأصغر (نانو فاينانس) لعملائها في 2022، بمجرد حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، كما تستهدف بداية العام المقبل التقدم إلى الهيئة للحصول على رخصة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي من المتوقع الحصول عليها خلال 2022، حسبما ذكر خورشيد.

نرشح لك: الصندوق السيادي وشراكه لبناء محطات تحلية باستثمارات 2.5 مليار دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى