أسواق عربية وعالمية

تقرير الحجر الزراعي يكشف عن رفضه 320 شحنه حتي مايو الحالي

كتبت: فاطمة عماد

أكد تقرير صادر عن إدارة الحجر الزراعي، التابعة لوزارة الزراعة، عن إجمالي عدد الشحنات التي رفضت خلال الأربعة أشهر الماضية، وصلت إلى 320 شحنة، من أول يناير وحتى شهر مايو من العام الجاري .

كما أوضح  التقرير، أن إجمالي الشحنات التي تم رفضها بسبب خطأ مستندي، وصلت إلى 35 شحنة، بينما وصل إجمالى عدد الشحنات التي تم رفضها بسبب صحه نباتيه قرابة 193 شحنة، منها 5 شحنات بطاطس بسبب العفن البني من دول روسيا، وأستونيا، وإيطاليا.

فيما ذكر التقرير على أن إجمالي عدد الشحنات التي تم رفضها بسبب متبقيات المبيدات وصلت الى 75 شحنة، فيما بلغ إجمالي عدد الشحنات التي تم رفضها بسبب معيار 15 وعدم التوافق مع اشتراطات تلك المعيار قرابة 32 شحنة.

وتابع التقرير أن إجمالي البضائع المرفوضة في الحاصلات الزراعية بلغت 11 ألف طن، التي توزعت بين روسيا، والاتحاد الأوروبي، والدول العربية.

وكانت قد أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 2.7 مليون طن خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 27 أبريل 2021.

وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية 12 صنفا هم «الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم»، حيث حصل على المركز الأول الموالح بتصدير مليون و444 ألفا و95 طنًا، ثم المركز الثاني البطاطس بتصدير 485 ألفًا و503 أطنان بطاطس، ثم كان المركز الثالث لبنجر العلف بتصدير 165 ألفًا و143 طنًا.

نرشح لك: وزيرا قطاع الأعمال والزراعة يبحثان تطوير منظومة القطن وتحسين الإنتاجية في الموسم الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى