استثماربنوكبورصات وشركاتمال وأعمال

تفاصيل تسعير عرض “بنك مصر ” لـسى آى كابيتال .. ولا تغيير فى القيمة

أصدرت سى آى كابيتال بيانا قالت فيه إن مجلس الإدارة يرى عدم مناسبة السعر المعروض من جانب بنك مصر، وقد اعترض 9 أعضاء -أى بنسبة %100 من الحاضرين المصوتين.

وتابعت الشركة فى بيانها أن هذا يأتى رغم رؤية المجلس بأن مقدم العرض لديه الملاءة المالية والخبرة الفنية والسمعة التى تجعله قادرا على تمكين الشركة من النمو سريعا.

وأوضحت «سى آى كابيتال» فى البيان أن تقرير القيمة العادلة المعد من جانب المستشار المالى المستقل «مكتب بيكر تيللى وحيد عبد الغفار وشركاه « حدد السعر العادل فى حالة شراء البنك %51 فاكثر بـ 5.60 جنيه ، أما فى حالة شراء أقل من %51 فإن السعر العادل هو 5.73 جنيه، فى حين يبلغ سعر عرض شراء بنك مصر 4.70 جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية شركة سى آى كابيتال القابضة بواقع %24.13 لبنك مصر، و%7.7 لإسماعيل بن تركي، و%7.5 للبنك التجارى الدولى ، %5.4 لمؤسسة محمود الجمال الخيرية، و%2.5 لجلوبال هولدنج، فيما يتوزع الباقى على أسهم التداول الحر.

وكان بنك مصر قد قدم عرضا مؤخرا يستهدف شراء 652.8 مليون سهم بشركة سى آى كابيتال كحد أقصى لرفع حصته إلى %90 أو شراء النسبة المكملة لسقف الـ %51 كحد أدنى، وذلك بسعر 4.70 جنيه للسهم.

تعتبر سي آي كابيتال المجموعة الرائدة فى مجال الخدمات المالية فى مصر التي تشمل التأجيرالتمويلي، التمويل متناهي الصغر، وخدمات بنوك الاستثمار، في عام 2016، قامت سي آي كابيتال بإطلاق منصة جديدة للخدمات غير المصرفية وذلك بعد استحواذها على حصة الأغلبية في شركة كوربليس، الشركة المصرية الرائدة في مجال التأجير التمويلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى