بنوكبورصات وشركات

تعليم تطرح 49% من أسهمها بسعر يفوق النطاق المستهدف

ستبيع شركة تعليم لخدمات الإدارة حصة قدرها 49% من أسهمها بسعر حده الأقصى 6.2 جنيه للسهم، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة طرح الشركة يوم الخميس الماضي، بحسب بيان للبورصة المصرية.

وتستعد الشركة لطرح 357.8 مليون سهم تمثل 49% من رأسمالها، ما يجعلها ثاني أكبر شركة متخصصة في التعليم في البورصة المصرية بعد شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA) والتي يقدر رأسمالها السوقي حاليا بنحو 7.5 مليار جنيه.

ويتجاوز هذا النطاق السعري المستهدف الذي حددته بنوك الاستثمار للأسهم عند طرحها للاكتتاب العام في البورصة عند 5.48-6.02 جنيه، وتستهدف الشركة بيع أغلب الأسهم في طرح خاص للمؤسسات المالية، بنسبة 46.55% من الـ 49% المقرر بيعها (أو 339.93 مليون سهم)، على أن تطرح النسبة المتبقية والبالغة 2.45% (وتعادل 17.89 مليون سهم) في طرح عام.

ويأتي عرض بيع 49% من الأسهم من خلال سفنكس أوبليسك، وهي شركة ذات غرض خاص ستنقل أسهمها في بيع ثانوي، بمعنى أنه يتم طرح أسهم جديدة للبيع. ومن المتوقع أن تكون سي آي كابيتال التي استحوذت مع مجموعة من المستثمرين على حصة 60% في “تعليم” عام 2019، من بين البائعين عن طريق سفنكس. ومن المتوقع أن يكتمل الطرح خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وتعتبر سي آي كابيتال هي المنسق العالمي الوحيد، ومدير الطرح المشترك أيضا مع إم إتش آر آند بارتنرز ووايت آند كيس. وعينت “تعليم” مكتب معتوق بسيوني والحناوي مستشارا قانونيا محليا، وشركة برايس ووترهاوس كوبرز للقيام بدور مدقق الحسابات وشكرة بي دي أو لدور المستشار المالي المستقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى