أخبارمال وأعمال

تعديل سعر عرض الشراء الاجباري المقدم من قنديل للزجاج على أسهم الوطنية للزجاج

 أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية موافقتها على الطلب المقدم لتعديل سعر عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة قنديل للزجاج ش.م.م للاستحواذ على حتى عدد 15 مليون سهم تمثل نسبة 100% من أسهم راس مال شركة الوطنية للزجاج والبلور ش.م.م، ليصبح السعر 2.40 جم للسهم بدلا من 2 جم للسهم، حسبما ذكرت الرقابة المالية في بيانها إلى البورصة المصرية.

وفي سياق أخر، أعلنت أعلنت البورصة المصرية عن تعديل سعر عرض الشراء المقدم من شركة الوحده للتنمية الصناعية لشراء حتى عدد 15 مليون سهم تمثل نسبة 100% من رأس المال شركة الوطنية للزجاج و البللور المصدرة وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 51% من الأسهم من 1.35 جم/سهم ليصبح 2.25 جم/سهم، وتم مد فترة سريان العرض لتنتهى في 20/4/2022 لذلك العرض، وكذا بالنسبة لعرض الشراء المنافس المقدم من شركة قنديل للزجاج.

أعلنت البورصة المصرية بمارس الماضي، أن فترة سريان عرض الشراء الإجباري المقدم من الوحده للتنمية الصناعية، لشراء حتى عدد 15 مليون سهم تمثل نسبة 100% من رأس المال الشركة المصدرة، وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 51% من أسهم الوطنية للزجاج و البللور تبدأ من جلسة تداول 03/03/2022 حتى نهاية جلسة تداول 30/03/2022.

وأضافت البورصة في بيان، أن سعر عرض الشراء يبلغ 1.35 جنيهاً للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الخمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وأوضحت البورصة، أنه على على جميع شركات السمسرة تعديل تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN)، وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها، وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 20/04/2022 على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد، ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى