استثمار

2.3 مليار جنيه ارتفاعا بقيمة الأصول الثابتة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن ارتفاع قيمة أصولها الثابتة خلال 2020/ 2021 بقيمة 2.3 مليار جنيه لتبلغ نحو 7.5 مليار جنيه.

 

وأوضحت خلال التقرير السنوي عن حصاد الإنجازات التي تمت خلال العام الماضي، أن تلك الزيادة ترجع إلى إنشاء العديد من مشروعات البنية التحتية منها محطة تحلية مياه البحر بالعين السخنة بقدرة 100 ألف م3/ يوم، وإنشاء محطة محولات بميناء بورسعيد، والخط الناقل للمياه المحلاة بالمنطقة الصناعية بالسخنة.

 

وذكرت المنطقة أن هناك زيادة في إيراداتها بنحو 467 مليون جنيه خلال العام المالي 2020/ 2021، لتسجل 3.2 مليار جنيه، وذلك بعد اعتماد الجهاز المركزي للمحاسبات للميزانية والذي أشاد بدوره بالأداء المالي للهيئة رغم سياسات الترشيد وتقليص الإنفاق التي تتبعها الهيئة طبقًا للسياسة العامة للدولة.

ونوهت المنطقة في تقريرها بأهم وأبرز القرارات التي اتخذتها الدولة المصرية من أجل تشجيع وتحفيز الاستثمار داخل المنطقة فضلًا عن القرارات التي ساهمت في تحسين مناخ الأعمال مما دفع إلى ضخ استثمارات فعلية بمنطقتي السخنة وبورسعيد وكذلك توطين بعض الصناعات المحددة التي تتبناها الدولة المصرية في خططها الاستراتيجية القومية، وهي أيضًا صناعات مستهدفة من قبل المنطقة الاقتصادية تتسق مع رؤيتها والإمكانات التي تمتلكها وتتوافر في مناطقها الصناعية الأربعة والموانئ الست البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى