أخباراستثماربنوك

تعاون مشترك بين بنك مصر ومايكروسوفت لدعم الشركات الناشئة

وقع بنك مصر مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت مصر، لإطلاق اول برنامج ابتكار تشاركي في السوق المصري ليكون بمثابة دفعة كبيرة لنمو الشركات الناشئة، وخاصة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية، وقد قام عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع أحمد عبد اللطيف، المدير الإقليمي الشريك لمايكروسوفت مصر والشرق الأوسط

ووفقاً للاتفاقية، ستستفيد الشركات الناشئة من شبكة شركاء مايكروسوفت وكذلك يمكن لبنك مصر الاستفادة منها من خلال تحديد أسس مشتركة لاستهداف أفضل الشركات الناشئة وفقاً لمعايير متفق عليها محلياً وفي الأسواق الناشئة على حد سواء، بناءً على الإمكانيات والخبرات التي توفرها مايكروسوفت، وكذلك دعم البرنامج من خلال مُسرع شركات ناشئة من جنوب إفريقيا يتمتع بسجل حافل في الأسواق الناشئة، الأمر الذي سيؤدي إلى نقل الخبرات والتعاون في الأسواق الافريقية.

وقد صرح المغربي قائلاً “بأن بنك مصر يعد مؤسسة مالية رائدة في مجال التحول الرقمي ويخطو البنك بخطوات ثابتة في هذا الاتجاه ويعد الاعلان عن إطلاق برنامج الابتكار التشاركي لبنك مصر نواة تسمح بتكامل أكبر وأعمق بين البنك والشركات الناشئة جنباً إلى جنب، باعتباره البرنامج الأول من نوعه في السوق المصري

ويهدف البرنامج إلى دعم الشركات الناشئة لتحسين فرص وسرعة الوصول لعملاء جدد كما سيتيح الفرصة لرواد الأعمال للاستفادة من الخبرات الفنية في المجال المالي والبنكي بالإضافة الي فرص في التشارك في بناء منتجات جديدة والحصول على فرص تمويلية”.

قال أحمد عبد اللطيف، المدير الإقليمي الشريك لمايكروسوفت مصر والشرق الأوسط: “تلعب الشركات الناشئة دوراً حيوياً في الاقتصادات المدفوعة رقميًا. فلديهم قدرة هائلة على الإبداع والابتكار من خلال جلب أفكار جديدة إلى الحياة. وقد أدى زيادة السكان الشباب في مصر وزيادة الوصول إلى التكنولوجيا إلى مجموعة كبيرة من الإمكانيات غير المستغلة”.

ويسعى بنك مصر دائماً لإطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملائه بما يسهم في توفير الوقت والجهد على العملاء، وتعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى