عقارات
أخر الأخبار

تدشين مركز مصر الثقافى الإسلامى بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 191 ألف متر..تعرف على التفاصيل

تشهد العاصمة الإدارية الجديدة تدشين مركز مصر الثقافى الإسلامى والذى يعرف بـ “مسجد مصر” كأحد أهم المؤسسات متكاملة الخدمات بالمرحلة الأولى بالمدينة، حيث يقام المشروع على مساحة 191 ألف متر.

وفى السطور التالية ، ننشر تفاصيل المشروع ، وهى كالتالى :

يجرى تدشين مشروع مركز مصر الثقافى الاسلامى “مسجد مصر” فى قلب الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة.
يقترب موقع المشروع من طريق 11 والمحور الرئيسي وساحة الشعب من جهة الشمال، وطريق محمد بن زايد الشمالي من جهة الجنوب على هضبة على إرتفاع 24متر .
يتسع “مسجد مصر” لاستيعاب عدد 107,000 ألف مصلي.
يحتوي “مسجد مصر” على مأذنتي بإرتفاع 140 فوق سطح الهضبة.
يضم “مسجد مصر” قاعتين ، القاعة الشرقية وتقام بمساحة 3055 متر مربع وتتكون من 3 قاعات مخصصة للمناسبات ، والقاعة الغربية وتقام بمساحة 2800 متر وتتكون من قاعة واحدة مخصصة للمناسبات.
ويتضمن مشروع مركز مصر الثقافى ، المبنى الثقافي الشرقي بمساحة 45260 متر مربع ويحتوي على أربع مداخل رئيسية ، والمبنى الثقافي الغربي بمساحة 33085 متر مربع ويحتوي على أربع مداخل رئيسية .
ويجرى تدشين المركز الثقافي الإسلامي على 5 طوابق.
المركز التجاري الثقافي يقام على مساحة 59756 متر مربع ، ويحتوي على مدخلين رئيسين على ارتباط مباشر بجراج متعدد الطوابق لخدمة المشروع .
يتضمن المركز موقف سيارات متعدد الطوابق يقام على مساحة 70390 متر مربع ، ويتكون من سبع طوابق ويتسع لعدد 1750 سياره ، وموقف سيارات سطحية 19700 متر مربع ويتسع لعدد 960 سياره لانتظار السيارات والباصات .
ويعد “مسجد مصر” هو رابع أكبر مسجد على مستوى العالم بمجرد الانتهاء من تنفيذه، وتقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى