تقاريرمال وأعمال
أخر الأخبار

برجيل القابضة تسعى لجمع 1.1 مليار درهم من اكتتاب عام بسوق أبوظبي

تسعى شركة برجيل القابضة الإماراتية إلى جمع 1.1 مليار درهم من طرح حصة من أسهمها في سوق أبوظبي، لتنضم بذلك إلى موجة الاكتتابات الأولية المحمومة التي تشهدها أسواق في الخليج، لاسيما في السعودية والإمارات، (الدولار يعادل 3.67 درهم).

تهدف شركة “برجيل القابضة” العاملة في قطاع الرعاية الصحية إلى استخدام عائدت الاكتتاب في تعزيز ميزانيتها وتوسيع عملياتها، بحسب ما قال رئيس مجلس الإدارة شامشير فاياليل في مقابلة سابقة مع تليفزيون “بلومبرغ” مضيفا حينها “ما أردنا فعله بهذا الاكتتاب هو جعل الميزانية العمومية أقوى والتأكد من أن حجم خططنا سليم”.

حددت الشركة سعر الطرح النهائي عند درهمين للسهم، وهو ما يمثل الحد الأدنى من النطاق السعري الذي ترواح بين درهمين و2.45 درهم للسهم، وبناءً على سعر الطرح النهائي، فإنه من المتوقع أن تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج حوالي 10.4 مليار درهم، بحسب بيان اليوم الأربعاء.

قالت “برجيل” في البيان، إن الطرح شهد طلبًا كبيرًا من المستثمرين في الإمارات والمنطقة، حيث بلغ إجمالي الطلب على الطرح أكثر من 32 مليار درهم، مما يعني تغطية الاكتتاب بحوالي 29 مرة.

من المتوقع أن يتم إدراج برجيل القابضة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وبدء التداول على أسهمها في 10 أكتوبر الحالي.

ستبيع “برجيل القابضة” من خلال الطرح 550.7 مليون سهم من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ما يمثل 11% من إجمالي أسهمها، على أن يتم الطرح عبر مسارين، الأول يتمثل في زيادة رأس المال من خلال طرح أسهم جديدة بنحو 200.4 مليون سهم، والثاني بيع شركة “في بي إس هيلثكير هولدينغز بي في تي ليميتد”، المساهم الرئيسي في الشركة لعدد 350.33 مليون سهم من حصتها في “برجيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى