أخباربنوكمال وأعمال

بنك مصر يتجه للحصول على قرض بنحو مليار دولار

قالت مصادر مصرفية ، إن بنك مصر ثاني أكبر بنك حكومي في البلاد من حيث الأصول، بصدد الحصول على أكبر قرض مشترك في تاريخه بنحو مليار دولار مع إقبال قياسي من قبل البنوك على تقديم التمويل.

وأضافت المصارد أن القرض سيُستخدم لتسديد تمويل قديم كان البنك قد حصل عليه في ديسمبر من العام 2018 بنحو 550 مليون دولار وتابعت المصادر أن الخطة الأولية لدى البنك كانت تكمن في الحصول على حجم التمويل نفسه الذي سيتعين عليه سداده، لكن البنك قام لاحقا برفع حجم القرض إلى 700 مليون دولار وسط تهافت من البنوك على تقديم القرض المشترك.

بنك مصر

وذكرت المصادر الخاصة لـ CNBC عربية، أنه من بين البنوك العاملة على الصفقة: البنك الأهلي الكويتي والإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول وStandard Chartered كمرتبين للقرض المزمع الحصول عليه يذكر أن نائب بنك مصر عاكف المغربي، قد ذكر في لقاء مع CNBC عربية، أن البنك سيقوم بإطلاق عدد من الصناديق بنهاية العام الجاري في قطاعات العقارات والصحة والـ FinTech.

وكان بنك مصر قد شارك بالفعل في الاستثمار بقطاع التعليم: انضم بنك مصر في وقت سابق من هذا العام إلى شركة مصر القابضة للتأمين وصندوق مصر السيادي وبنك قناة السويس إلى أحد أكبر منصات الاستثمار في قطاع التعليم في البلاد، وهي منصة لايتهاوس، بإجمالي استثمارات 375 مليون جنيه من رأس المال المدفوع، مع خطة لزيادتها مستقبلا.

إعلان بنك مصر

من المتوقع أن يطلق بنك مصر أيضا “صندوق الصناديق” برأس مال مبدئي يبلغ مليار جنيه في الربع الأخير من عام 2021 بالتعاون مع ثلاثة بنوك أخرى مملوكة للدولة، البنك الأهلي المصري وبنك قناة السويس وبنك القاهرة.

سيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة الناشطة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا المالية والزراعة والطاقة المتجددة والسلع الاستهلاكية سريعة الحركة، إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

نرشح لك :

 

أسعار الذهب والعملات اليوم الجمعة 17/9/2021

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى