بنوك

“بنك مصر” : منح المصرية للتأجير التمويلي قرضًا بـ 200 مليون جنيه

منح بنك مصر قرضًا متوسط الأجل بقيمة 200 مليون جنيه مصري، لشركة المصرية لخدمات التأجير التمويلي “فين ليس FINLEASE” لتمويل عقود التأجير التمويلي مع مستأجري الشركة لمدة تتراوح بين 3 و7 سنوات.

ويعد التمويل الممنوح لشركة المصرية لخدمات التأجير التمويلي “فين ليس FINLEASE” استكمالًا لنجاحات بنك مصر، خلال الفترة السابقة، في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة.

وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الإستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات؛ مثل قطاعات البترول، والكيماويات والبتروكيماويات، والاتصالات، والطاقة المتجددة، والحديد، والأنشطة العقارية باعتبارها من القطاعات الاقتصادية الحيوية، التي توفر العديد من فرص العمل.

كما يأتي نشاط التأجير التمويلي ضمن أولويات واهتمامات بنك مصر، رغم كونه نشاطًا تمويليًّا غير مصرفي، خاصة بعد تعديل قانون التأجير التمويلي من جانب الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأكد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة ببنك مصر، أن قيام البنك بمنح هذا القرض يعد خطوة جديدة في تأكيد التعاون القوى والعلاقة المتميزة بين البنك والشركة، مؤكدًا نجاح منح القرض في ظل الظروف الحالية للأسواق المالية والتي تمثل تحديًا واضحًا للشركات الخاصة في الحصول على القروض.

وتبلغ قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 32 مليار جنيه تقريبًا، بالإضافة إلى ترتيب وتمويل والمشاركة في تمويلات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بإجمالي حجم تمويل يصل إلى 6.2 مليار جنيه مصري، في قطاعات (المقاولات، والبترول والغاز).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى