بنوك

بنك القاهرة : اقتراض 250 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات

كشف نادر سعد، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك القاهرة ، عن دخول مصرفه في مفاوضات مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للحصول على قرض جديد بقيمة 250 مليون جنيه.

بنك القاهرة

نسبة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر: 

وقال سعد، إن مصرفه يستهدف وصول نسبة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك إلى 25% خلال عامين، لافتًا إلى أنها تمثل حاليًا نحو 20% من المحفظة.

وأكد رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك القاهرة، أن مصرفه يخطط للوصول بحجم محفظة القطاع إلى 22 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، مشيرًا إلى أن المحفظة تتميز بالتنوع وعدم التركيز على أنشطة محددة.

وأوضح سعد، أن القطاع الصناعي يحتل الصدارة بمحفظة بنك القاهرة حيث يمثل نحو 35% من إجمالي محفظة SMEs ويليه القطاع التجاري ثم المقاولات ثم القطاع الخدمي.

يشار إلى أن بنك القاهرة حقق صافي ربح خلال عام 2020 بقيمة بلغت 3.2 مليار جنيه، ونموًّا في إجمالى الإيرادات لتصل إلى 12 مليار جنيه مقارنة بنحو 10 مليارات جنيه بنهاية عام 2019، وبنسبة نمو بلغت 19%.

ووقع بنك القاهرة، في مايو 2020، عقدي تمويل مع جهاز تنمية المشروعات بقيمة 620 مليون جنيه، بغرض تمويل ودعم المشروعات متناهية الصغر، العقد الأول يأتي ضمن «مشروع المبادرة للتمويل متناهي الصغر» بإجمالي تمويل من الجهاز قدره 500 مليون جنيه.

والعقد الثانى بقيمة 120 مليون جنيه يتم توجيهه لدعم المرأة المصرية، وذلك ضمن اتفاقية الوكالة الفرنسية للتنمية بجميع محافظات الجمهورية مع إعطاء الأولوية للمحافظات الأكثر فقرًا.

الجدير بالذكر يُعد بنك القاهرة من أعرق البنوك التجارية العاملة في مصر، ويخضع لأحكام القانون 88 لسنة 2003 ويقوم بتقديم كافة الأعمال المصرفية من خلال فروعه ووحداته المنتشرة في مصر.

لقراءة المزيد : “بنك القاهرة” : ندعم مركز مجدى يعقوب للقلب بـ 30 مليون جنيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى