أخبار

ميتا تعلن رسمياً بيع مشروع عملتها المشفرة «ديم» إلى سيلفرجيت

انتهى رسمياً مشروع العملة المشفرة الخاص بشركة ميتا بعد تعرض مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج  لهزيمة من الكونجرس الأمريكى. باعت جمعية «ديم» المدعومة من ميتا حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها والأصول الأخرى المتعلقة بشبكة الدفع الخاصة بها إلى شركة سيلفرجيت كابيتال كورب.

وقالت الجمعية في البيان ، إن الجهود التي بدأتها شركة فيس بوك ، المعروفة الآن باسم ميتا بلاتفورمز، بهدف جعل عمليات الدفع وتحويل الأموال أرخص وأسرع، لم تر النور أبداً بسبب مقاومة الجهات التنظيمية الفيدرالية. وأوضح البيان إنه مع إتمام البيع ستحل الجمعية.

ذكرت وكالة بلومبرج في وقت سابق ، أن ديم كانت تدرس بيع أصولها كوسيلة لإعادة رأس المال إلى الأعضاء المستثمرين. وتم التأكيد لاحقًا على أن سيلفرجيت وافقت على شراء أصول ديم بحوالي 200 مليون دولار. فيما لم تكشف ديم عن شروط البيع.

ظهرت مبادرة العملة المشفرة ، المعروفة لأول مرة باسم ليبرا، في عام 2019،  وكانت الشركة تخطط لإحداث ثورة في عالم الخدمات المالية العالمية مثل تحويل الأموال عن طريق استخدام العملات الرقمية ذات القيمة الثابتة، أي «العملات المشفَّرة المستقرة».

كان لديها في البداية العشرات من الشركاء ، لكن العديد منهم غادروا بعد فترة وجيزة من بدء التدقيق التنظيمي والسياسي لعملتها المشفرة ليبرا. في النهاية ، غير المشروع اسمه إلى ديم ، وتضاءلت طموحاته.

وبعد مغادرة مؤسسها، ديفيد ماركوس، العام الماضي؛ أبرمت الجمعية اتفاقاً مع سيلفرجيت لإصدار العملة، إلا أن مقاومة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وجهت لهذه الجهود الضربة القاضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى