بورصات وشركاتتقاريرمال وأعمال

بلتون القابضة توضح مستجدات الاستحواذ على كاش للتمويل متناهي الصغر

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، حصولها على عدم ممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية حول إتمام نقل ملكية أسهم شركة كاش للتمويل متناهي الصغر إلى بلتون، وفق ما ذكرته الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

مشروعى :بلتون المالية القابضة» تتصدر قائمة أكبر 10 أسهم

 

عقد بيع الأسهم النهائي لشراء كامل أسهم شركة كاش

وأوضحت الشركة أنها وقعت مطلع سبتمبر الجاري عقد بيع الأسهم النهائي لشراء كامل أسهم شركة كاش للتمويل متناهي الصغر.

تأسيس الشركات التى تصدر اوراقا مالية

يتمثل غرض الشركة فى تأسيس الشركات التى تصدر اوراقا مالية او زيادة رؤوس اموالها، والقيام بنشاط امناء الحفظ.

تقوم الشركة بالعمل بمجال الخدمات المالية غير المصرفية ونشاط السمسرة بالاوراق المالية، وإدارة محافظ الاوراق المالية وصناديق الاستثمار.

بلتون المالية القابضة» تتصدر قائمة أكبر 10 أسهم

الجدير بالذكر تصدرت شركة «بلتون المالية القابضة قائمة أكبر 10 أسهم مقيدة بالسوق الرئيسي في البورصة المصرية من حيث قيمة التداول بـ 725.4 مليون جنيه.

وحصدت «مصر الجديدة للإسكان والتعمير» المرتبة الثانية من حيث قيمة التداول بـ 276.68 مليون جنيه، تليها في الثالثة «البنك التجاري الدولي-مصر» بـ 98.07 مليون جنيه ثم «مجموعة إي إف جي القابضة» بـ 58.16 مليون جنيه في الرابعة، ثم «حديد عز» بـ 57.05 مليون جنيه في الخامسة.

وجاءت «النساجون الشرقيون للسجاد» في المرتبة السادسة بـ 51.49 مليون جنيه، ثم «ابن سينا فارما» بـ 44.89 مليون جنيه في السابعة، تليها «فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية» بـ 40.11 مليون جنيه في الثامنة، و«سيدي كرير للبتروكيماويات-سيدبك» في التاسعة بـ 37.28 مليون جنيه، و«بالم هيلز للتعمير» بـ 33.89 مليون جنيه.

 

بلتون

بلتون تكشف حقيقة دراستها الحصول على رخصة بنك رقمي

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة (BTFH)،  إنها لم تتخذ أي إجراءات قانونية نحو التقدم بطلب للحصول على رخصة بنك رقمي، بحسب بيان البورصة المصرية.

جاء ذلك ردًا على استفساراتها بشأن الخبر المتداول بعنوان “بلتون تدرس التقدم للحصول على رخصة بنك رقمي”، كما أكدت أنه في حال تقدمها للحصول على الرخصة سوف تفصح عن ذلك للمتعاملين على الأسهم.

وكانت بلتون قد افصحت في وقت سابق عن نسبة تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأس مال الشركة والتي سجلت 97.99%، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية؛ حيث تم الاكتتاب في 4.899 مليار سهم خلال المرحلة الأولى للاكتتاب.

وقد وافقت وافقت على فتح باب الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال بلتون المالية القابضة من 926.95 مليون جنيه إلى 10.92 مليار جنيه بزيادة قدرها 10 مليارات جنيه موزعة على 5 مليارات سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم تسدد نقداً، وتخصص لقدامى المساهمين.

يتمثل غرض الشركة فى تأسيس الشركات التى تصدر اوراقا مالية او زيادة رؤوس اموالها، والقيام بنشاط امناء الحفظ.

تقوم الشركة بالعمل بمجال الخدمات المالية غير المصرفية ونشاط السمسرة بالاوراق المالية، وإدارة محافظ الاوراق المالية وصناديق الاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى