تقارير

بالم هيلز: إتمام الإصدار السابع لسندات توريق بقيمة 1.05 مليار جنيه

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير (PHDC)، عن إتمام الإصدار السابع وتوريق محفظة أوراق قبض آجلة بقيمة 1.05 مليار جنيه، والتي تتعلق بعدد 331 وحدة، وذلك بالتعاون مع شركة كونتكت المالية القابضة – ثروة كابيتال سابقًا-.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أنه قد تم طرح السندات الخاص بالإصدار على أربع شرائح بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب، والتي تميزت بجودة ائتمانية عالية، حيث تراوحت تصنيفاتها بين A-/ A+/AA/AA+.

وقامت شركة ثروة كابيتال بترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية بدور الإصدار وضمان تغطيته كام قام بترويج وضمان تغطية الاكتتاب كلا من البنك الأهلي المتحد- بنك مصر – شركة مصر كابيتال- البنك التجاري الدولي، كما شارك في ضمان التغطية البنك الأهلي المتحد، ومكتب علي الدين وشاحي بدور المستشار القانوني للإصدار.

وعقب يس منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير قائلا:” يسعدني جدا الإغلاق الناجح لصفقة التوريق السابعة، لتجعل إجمالي محفظة أوراق القبض الآجلة التي قمنا بتوريقها تصل إلى قرابة 6.2 مليار جنيه مصري منذ أن بداءنا برنامج التوريق في عام 2016″.

نرشح لك : أسعار حديد عز اليوم بعد أنباء شرائها حصة أبوهشيمة في «حديد المصريين»

وقال منصور:” نكرر أن البرنامد قد دعم أدائنا التشغيلي والمالي على مدار السنوات الماضية حيث ساهم في الحفاظ على مكانتنا كمطور رائد من حيث سرعة البناء والتسليم للعملاء، بالإضافة إلى خلق مخزون من الوحدات الجاهزة للتسليم هذا إلى جانب تعزيز مركزنا المالي”.

وعلق أيمن الصاوي رئيس القطاع المالي لشركة كونتكت المالية القابضة قائلا:” سعداء بإتمام الإصدار السابع لسندات توريق بالم هيلز بنجاح والذي يأتي ضمن برنامج الإصدار الخاص بالشركة والذي أصدرنا منه سويا حتى الآن حوالي 4.6 مليار جنيه، ويأتي هذا الإصدار ليؤكد على التعاون المثمر والمستمر بين كل من ثروة وبالم هيلز والعمل على تنويع مصادر تمويل بالم هيلز بشروط وأسعار تنافسية كما نعمل على استحداث أدوات تمويلية جديدة لتساعد القطاع العقاري على مسيرة النمو”.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها خلال الفترة من 01/01/2021 إلى 30/09/2021، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 635,490,722 جنيه مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح بلغ 514,546,183 جنيه خلال الفترة من 01/01/2020 إلى 30/09/2020.

وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي ربح مستقل عن الفترة من 01/01/2021 إلى 30/09/2021، قدر بنحو 337,789,484 جنيه، نظير صافي ربح بلغ 445,278,732 جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم.

تم تأسيس شركة بالم هيلز للتعمير كشركة مساهمة عام 2005، على يد شركة المنصور والمغربي للاستثمار والتطوير، وهي مدرجة اليوم في كل من البورصة المصرية وبورصة لندن، وتسعى إلى خلق مجتمعات سكنية متكاملة وقد أصبحت من بين أكبر الشركات على المستوى الإقليمى.

نرشح لك : أسعار حديد عز اليوم بعد أنباء شرائها حصة أبوهشيمة في «حديد المصريين»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى