أخباربنوك

انخفاض أرباح بنك أوف أمريكا في الربع الثاني بنسبة 32%`

جاءت أرباح بنك أوف أمريكا في الربع الثاني مخالفة للتوقعات اليوم الاثنين بفارق ضئيل ، حيث أدى التراجع في أسواق الأسهم إلى تباطؤ النشاط في ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية للمقرض.

بلغت الأرباح بنك أوف أمريكا 6.2 مليار دولار للأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو. وكان هذا أقل من 32% من 9.2 مليار دولار في الربع نفسه من العام السابق ، عندما كانت الأسواق تتقدم في موجة من التحفيز.

أدى الانخفاض في الأرباح إلى انخفاض أرباح بنك أوف أمريكا لكل سهم إلى 0.73 دولار. كان ذلك أقل من 0.75 دولار الذي توقعه المحللون في استطلاع أجرته بلومبرج ، وانخفض من 1.03 دولار في الربع نفسه من العام السابق.

ضرب جائحة الفيروس التاجي المقرضين في البداية في عام 2020 ، لكن الكميات الضخمة من التحفيز الحكومي والبنك المركزي تسببت بسرعة في انتعاش الأسواق المالية وتعافي النشاط المصرفي.

ومع ذلك ، أدى الانخفاض الحاد في الأسواق المالية في عام 2022 إلى تباطؤ النشاط في أسواق رأس المال ، مع انخفاض حاد في عدد العروض العامة الأولية – التي تجني منها البنوك الاستثمارية رسوماً كبيرة.

انخفض مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 19% تقريبًا في عام 2022 حتى الآن وأكثر من 12% في الأشهر الثلاثة الماضية ، حيث استحوذت المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي الناجم عن الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي على المتداولين في الأسهم.

وقال البنك إن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة عزز الإيرادات في ذراع الخدمات المصرفية للأفراد. لكن المدير المالي أليستير بورثويك أشار إلى أن بنك أوف أميركا يتعامل مع ‘أسواق متغيرة وصعبة’.

وأوضح البيان الصادر عن بنك أوف أمريكا، أن ربحية السهم بلغت 0.73 دولار ، مقابل 0.75 دولار المقدرة من قبل المحللين في استطلاع بلومبرج. فيما بلغت الإيرادات 22.79 مليار دولار مقابل 22.86 مليار دولار المقدرة.

وسجل صافي الدخل 6.2 مليار دولار ، مقابل 9.2 مليار دولار في العام السابق. بينمت بلغ صافي الدخل المصرفي العالمي 1.51 مليار دولار أمريكي مقابل 2.43 مليار دولار أمريكي قبل عام.

وتراجعت أسهم بنك أوف أميركا في آخر تداول بنسبة 0.96% إلى 31.94 دولارًا في جلسة ما قبل السوق يوم الاثنين. ويجدر الإشارة إلي أن البنوك بدأت  موسم أرباح الربع الثاني بنتائج متباينة. وأثارت سيتي جروب إعجاب المستثمرين بفوزها على التوقعات يوم الجمعة ، على الرغم من انخفاض الأرباح بشكل حاد مقارنة بالعام السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى