أخباراستثمار

«سفنكس للزجاج» تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 150 مليون دولار لرفع قدراتها الإنتاجية

تعتزم شركة  التابعة لشركة مواد الإعمار القابضة “cpc الدولية” ، ضخ استثمارات بقيمة 150 مليون دولار حتى نهاية العام المقبل 2023، بهدف تعزيز قدرات الشركة الإنتاجية وإضافة خط إنتاج جديد.

قال رياض كيوان رئيس مجلس إدارة  في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن الشركة تسعى لإضافة خط إنتاج جديد لأحد أنواع الزجاج الذي لا يتم إنتاجه في مصر وتعتمد على استيراده لتوفير احتياجات السوق المحلية، منوهاً بأن حجم استثمارات هذا القطاع ستتجاوز نحو 100 مليون دولار.

وكانت شركة مواد الإعمار القابضة قد استحوذت على أسهم مجموعة القلعة في شركة سفنكس للزجاج خلال 2014، في صفقة بلغت قيمتها 1.3 مليار جنيه تقريبًا.

أضاف كيوان بأنه سيتم تنفيذ هذا الخط بالشراكة مع شريك أمريكي تتمثل في أكبر شركات الزجاج في العالم، منوها بأنه سيتم توجيه 90% من الإنتاج للسوق المحلية، والباقي للتصدير.

أشار إلى أنه سيتم ايضا رفع كفاءة خطوط الإنتاج الحالية بتكلفة استثمارية تتجاوز 40 مليون دولار، موضحا أن الهدف من تلك التوسعات زيادة القدرات الإنتاجية للشركة من 600 طن يومي إلى 900 أو 1000 طن يومي.

تأسست شركة  عام 2008، وتملك مصنعًا فى مدينة السادات، على مساحة 230 ألف متر، وبدأ الإنتاج فى 2010، وينتج مختلف أنواع الزجاج المسطح بدءًا من الزجاج الشفاف مرورًا بالملون والزجاج العاكس، بحجم طاقة إنتاجية يقدر لنحو  220 ألف طن زجاج سنويا،
ويتوزع هيكل ملكية سفنكس ما بين 80 % لشركة cpc الدولية «مواد الإعمار القابضة»، و20 % لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى