عقارات

«المجتمعات العمرانية» تطرح أرض بنشاط عمراني بالقاهرة الجديدة

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض مخصصة لنشاط عمراني متكامل، على مساحة إجمالية 12.54 فدان، بآلية التخصيص الفوري بعائدات مستهدفة تبلغ نحو 387 مليون جنيه.

ويبلغ سعر المتر التقديري 7365 جنيه للمتر، وتتضمن الاشتراطات البنائية لتلك القطعة ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50 % من إجمالي مساحة الأرض، ولا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 50 % من المساحة المخصصة للإسكان، ويكون الإرتفاع أرضي و5 أدوار علوية للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

وتتراوح نسبة الأراضي المخصصة للخدمات بين 8 و 12 % من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البناءية للخدمات لا تزيد عن 30 % من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20 % من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10 % من المساحة المخصصة للخدمة.

والارتفاع المسموح به أرضي ودورين لجميع الأنشطة ماعدا الحضانة أرضي ودور أول فقط، ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.

أما عن آلية السداد، فييتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 25 % من قيمة الأرض بالجنيه المصري مع خصم ما تم سداده كجدية حجز يواقع 10 % + مصاريف إدارية و0.5 % مصاريف مجلس أمناء، وذلك خلال شهر من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة، ويتم سداد باقي الثمن على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2 % وفقا لتعليمات وزارة المالية و0.5 % مصاريف إدارية، كما أن المساحات تكون تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر عن إدارة المساحة بجهاز المدينة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى