أخباربورصات وشركات

رأس المال السوقي للبورصة يتكبد خسائر 21 مليار جنيه مع بدء الهجوم الروسي

تكبد رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة المصرية الخميس موجة من الخسائر في أول نصف ساعة تصل إلى نحو 21 مليار حنبه في بداية تداولات جلسة الخميس بعد إعلان الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

ولحقت رأس المال السوقي خسائر فادحة تقدر بنحو 21 مليار جنيه خلال أول نصف ساعة من جلسة تداولات الخميس لينخفض من مستوى 713 مليار جنيه إلى 692 مليار جنيه، ويحقق رأس المال السوقي للبورصة خسارة تقدر بنحو مليار جنيه كل دقيقة ونصف.

واستهل المؤشر الرئيسي البورصة المصرية EGX30، على نزيف من التراجع خلال تعاملات جلسة الخميس بعد قرع طبول الحرب بين أوكرانيا وروسيا ، ليهبط بنسبة 3.31 %، مستقرًا عند مستوى 10926 نقطة.

وتراجع المؤشر السبعيني EGX70 بنسبة 2.82% ليصل إلى مستوى 1894, فيما هبط EGX 50 بنسبة 3.19%ليسجل 1882.

وأعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية ليدق طبول الحرب.

وهبطت الأسهم الروسية بأكثر من 13% بعد استئناف التداولات في بورصة موسكو، التي أعلنت في وقت سابق تعليق كافة التعاملات في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا.

وتراجع مؤشر “إم أوه إي إكس” للأسهم الروسية بنسبة 13.56% إلى 2666 نقطة، خلال التعاملات.

وتراجعت العملة الروسية بنسبة 7.43% إلى 87.7384 روبل مقابل نظيرتها الأمريكية، وذلك بعدما أعلن الرئيس الروسي “بوتين” ما سماه بعملية عسكرية خاصة صباح الخميس، بعد يومين فقط من إرسال قوات إلى المنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا “دونيتسك” و”لوغانسك”، في أعقاب أشهر من التعزيزات العسكرية الروسية بالقرب من حدود أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى