أخباربورصات وشركات

هيرميس : اقتناص حصة فى إيجنس إنرجيا .. وماذا بعد ؟

تتفاوض المجموعة المالية هيرميس (HRHO)، لشراء حصة أقلية كبيرة في شركة توليد الطاقة الإسبانية إيجنس إنرجيا، في صفقة تصل بتقييم الشركة إلى مليار يورو، وفق تقرير نشرته صحيفة إكسبانشن الإسبانية يوم الخميس.

وتتطلع هيرميس لشراء حصة تتراوح بين 45-49% من الشركة عبر زيادة رأس المال، وهو اتفاق قد يسمح لإيجنس بالمضي قدما في أعمال تطوير بإجمالي قدرات 3 جيجاوات. ورفضت المجموعة المالية هيرميس التعليق على الخبر عندما تواصلت إنتربرايز معها الخميس الماضي.

إيجنس إنرجيا هي واحدة من كبرى شركات الطاقة الشمسية في إسبانيا، وبنهاية العام الماضي كان لدى الشركة 14.2 جيجاوات من مصادر الطاقة المتجددة قيد التطوير ولديها أصول تحت الإدارة بقدرات 2.9 جيجاوات، طبقا للموقع الإلكتروني للشركة.

تعرف على توقعات "هيرميس" للاقتصاد المصري والفائدة والدولار والبورصة وأسواق  الخليج - Economy Plus

المجموعة المالية هيرميس ليست لاعبا جديدا في قطاع الطاقة المتجددة: تدير ذراع الاستثمار المباشر التابعة لهيرميس فورتكس إنرجي، وهي منصة تستهدف استثمارات الطاقة المتجددة. وفي يوليو الماضي قال كريم موسى في تصريحات لإنتربرايز إن صندوق فورتكس إنيرجي الرابع يدرس الاستثمار في إحدى شركات طاقة الرياح والطاقة الشمسية في إسبانيا، ويعمل على تقييم بعض الفرص في بولندا واليونان وبريطانيا والولايات المتحدة. ويرأس موسى قطاعي الاستثمار المباشر وإدارة الأصول في المجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لشركة فورتكس إنرجي.

وذكرت صحيفة إكسبانشن في يونيو الماضي أن إيجنس تتطلع لبيع حصة أقلية لتمويل مشروعاتها، وأنها عينت سيتي جروب للمساعدة في اختيار الشريك. وكانت الشركة تسعى لبيع حصة مقابل 500 مليون يورو، وهي لا تمانع فكرة الاستحواذ عليها بالكامل من قبل أحد المستثمرين في نهاية المطاف.

نرشح لك: العاصمة الإدارية : تنفيذ 100 كم جسور وأنفاق و10 آلاف كم طرق مجهزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى