استثماربنوك

“الزراعى المصرى” : بفائدة 5% سنوية متناقصة..اقراض سبعة آلاف عميل لشراء وتغذية نحو 68 ألف رأس ماشية

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري عن موافقة البنك المركزي على إتاحة مبلغ مليار جنيه إضافية لتمويل المشروع القومي لإحياء البتلو من البنك الزراعي المصري في إطار مبادرة البنك المركزي لدعم وتمويل الأفراد والمشروعات الصغيرة بفائدة 5% سنوية متناقصة.

وقال رئيس البنك الزراعي ، أن زيادة حجم محفظة الاقراض للمشروع القومي لإحياء البتلو بمبلغ مليار جنيه سيوفر تمويلا إضافياً لنحو سبعة آلاف عميل لشراء وتغذية نحو 68 ألف رأس.

وأكد رئيس البنك الزراعي إن البنك يمول حاليا نحو 11.500 مربي بإجمالي نحو 170 ألف رأس وبتمويل قدره نحو 2 مليار جنيه موزعين على كل محافظات الجمهورية، موضحا أن البنك الزراعي المصري يولي أهمية كبيرة لتوفير التمويل اللازم للمشروع القومي للبتلو .

ولفت رئيس البنك الزراعي إلى أن المشروع القومي للبتلو من المشروعات القومية الهامة التي تنفذها الدولة لدعم صغار المربين ومنتجي الثروة الحيوانية وتحفيزهم لتوسيع نشاطهم مؤكدا أن المشروع حقق نجاحات كبيرة منذ إطلاقه من بينها زيادة إنتاج اللحوم الحمراء ومنتجاتها وثبات أسعارها في السوق إضافة لمساهمة المشروع في الحفاظ على المواليد الإناث لتكون نواة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأوضح «فاروق»، إن البنك الزراعي المصري بتقديم التمويل اللازم للمشروع القومي لإحياء البتلو بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من خلال قروض ميسرة بفائدة 5% سنوية متناقصة وفق مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

ويمنح البنك المستفيدين قرض شراء بنسبة تمويل تصل إلى 75% من ثمن الرأس الواحدة بحد أقصى 10 آلاف جنيه وتمويل التغذية والأعلاف والأمصال بحد أقصى 5 آلاف جنيه للرأس الواحدة على أن يتم تسديد القرض في نهاية الدورة الإنتاجية لتحقيق أقصى استفادة للمربين ومساعدتهم على الإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى