أسواق عربية وعالميةاستثمار
أخر الأخبار

«التمثيل التجاري»: جاري العمل على حل مشكلة تصدير الأجبان المطبوخة للسوق العراقي

قال الوزير مفوض تجاري أحمد زكي مدير إدارة المشرق العربي بجهاز التمثيل التجاري، إن الإدارة تعمل على حل مشكلة تصدير الأجبان والأجبان المطبوخة للسوق العراقي، في ظل الحظر المفروض من العراق على واردات تلك المنتجات من مصر منذ 3 سنوات.

جاء ذلك خلال الندوة التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري تحت عنوان ” فرص تنمية الصادرات الغذائية المصرية إلى الكويت”.

وأشار إلى أن الجهاز أيضا يعمل على حل المشاكل التي تواجه صادرات الصناعات الغذائية للسوق السعودي خاصة في ظل الاجراءات التي تتخذها المملكة الخاصة بالتسجيل في الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، وتقوم هيئة سلامة الغذاء في مصر بإعداد قوائم بيضاء بالشركات المتوافقة مع الاشتراطات ، ويقوم الجهاز بإرسالها للهيئة.

وأضاف زكي أن الفترة الماضية كان يفترض ان يتم اجراء زيارات متبادلة بين الهيئتين وكذلك زيارات للمصانع المصرية ولكن تم ارجائها في ظل تداعيات جائحة كورونا وما تبعها من قيود في السفر.

ولفت إلى ان الجهاز كان يضع خلال النصف الثاني من كل عام خريطة باهم المعارض الدولية التي يمكن المشاركة فيها في العام التالي ، ولكن مع تلك التدعيات لم يتم المشاركة في معارض منذ شهر فبراير الماضي، لذا يقوم الجهاز بوضع طرق جديدة للترويج من خلال التعامل الإلكتروني عن طريق الايميلات او اللقاءات الأون لاين، وكذلك اتاحة الفرص التصديرية المتاحة.

ونوه بأن هناك مؤشرات أن تقوم الدول باستئناف نشاط المعارض الخارجية والبعثات التجارية خلال الربع الأول من 2021 او بحد أقصى مطلع الربع الثاني من العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى