استثمار

رئيس الوزراء يطالب بنقل الخبرات التكنولوجية  الألمانية لمصر

كتبت: فاطمة عماد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا، اليوم، مع “كريستيان تونيس”، رئيس المجلس التنفيذي لشركة “دي إم جي موري” الألمانية.

لمناقشة تفعيل أوجه التعاون مع الشركة، بالاستعانة بالتكنولوجيا الألمانية، ونقل الخبرات والتكنولوجيا وتوطين الصناعات الحديثة في مصر.

تفاصيل الأجتماع

حضر الاجتماع نيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ووفد الشركة، وعدد من مسئولي الهيئة العربية للتصنيع.

رحب رئيس الوزراء بعقد الشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع، وشركة دى إم جى موري الألمانية، لتأسيس مصنع لإنتاج ماكينات التحكم الآلي المبرمج CNC في مصر، وخاصة وأنه المصنع الأول من نوعه في القارة الأفريقية.

وأضاف مدبولي، أن رئيس الجمهورية يدعم التعاون مع الشركة،وحريص على توطين الصناعة والتكنولوجيا الألمانية في مصر،ونقل ثقافة ومبادئ العمل المنتِج والإتقان والحرص على الدقة.

تعليق رئيس المجلس التنفيذي لشركة «دي إم جي موري» الألمانية

عبر رئيس الشركة عن سعادته بإنهاء الاتفاق على تفاصيل الشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع، واستعرض في الوقت نفسه جوانب التعاون الأخرى بين الشركة وعدد من الوزارات، وفي مقدمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتطوير التعليم الفني في مصر، وإقامة عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

تعليق رئيس الهيئة العربية للتصنيع

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الاتفاق مع شركة دي إم جي موري يساعد على تحديث وتطوير الصناعة في مصر، ويمثل نقلة نوعية في مجال توطين التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف«عبد المنعم»،أنه سيتم إعداد تقرير متابعة شهري لخطوات التنفيذ، مع الالتزام بالمواعيد المستهدفة للتنفيذ وبدء الإنتاج.

نرشح لك: رئيس الوزراء يجري حوارا مجتمعيا لتطوير القاهرة التاريخية مع أهالى المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى