استثمارتقاريرمال وأعمال
أخر الأخبار

البورصة توقف التعامل على موبكو.. وتلغي كل العمليات على السهم بعد ارتفاعه 500%

البورصة المصرية ، أوقفت إدارة البورصة المصرية، التعامل على الورقة المالية مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، وإلغاء العروض والطلبات وإلغاء كافة العمليات المنفذة على الورقة المالية بجلسة اليوم الخميس، وإلغاء الأثار المترتبة عليها.

وارتفع سهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو بأكثر من نسبة 500% خلال جلسة تداول اليوم الخميس، ليصل سعر السهم إلى أكثر من 67 جنيهًا ليرتفع رأس المال السوقي للشركة إلى 140.3 مليار جنيه لتصبح أكبر شركة في البورصة المصرية من حيث القيمة السوقية بعد البنك التجاري الدولي، الذي وصلت قيمته السوقية إلى 218.9 مليار جنيه.

وقررت لجنة العمليات بالبورصة المصرية، أمس الأربعاء، رفع إيقاف التعامل على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، وبدء التداول على أسهمها اعتبارًا من جلسة تداول الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري.

وأوضحت البورصة في بيان أمس  الأربعاء، أنه تقرر أن يكون سعر الفتح للسهم فى أول يوم  تداول هو القيمة الأسمية البالغة 10 جنيهات للسهم.

وتقرر أن يكون التداول على أسهم الشركة بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط على أن يتم التداول على السهم ابتداء من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها فى السوق المدرج به.

كما تقرر أن تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم 300,000 جنيه، مع استمرار إدراج أسهم الشركة بعد الاندماج في السوق الرئيسي، وكذلك استمرار إدراج أسهم الشركة بذات مؤشرات البورصة المدرج بها سهم الشركة قبل الاندماج طبقًا لمنهجية المؤشرات.

وتقرر أيضًا استمرار إدراج أسهم الشركة بالقائمة (أ) للأوراق المالية المسموح مزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك لحين المراجعة الدورية، مع تعليق العروض والطلبات المسجلة على هذه الورقة قبل نشر هذا الإعلان.

تجدر الإشارة إلى أن مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، سجلت صافي ربح بلغ 5.22 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 5.05 مليار جنيه أرباحًا خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 13.24 مليار جنيه، مقابل 12.34 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى