بنوك

البنك البريطانى : البنوك تحتاج إلى ستة أشهر للاستعداد إلى أسعار الفائدة السلبية

بعد أن ثبت البنك أسعار الفائدة عند 0.1%..

في رسالة إلى المقرضين نُشرت يوم الخميس، قال سام وودز، رئيس هيئة التنظيم الاحترازية بالبنك، إن غالبية البنوك ستحتاج إلى وقت لتغيير الأنظمة والعمليات وتنفيذ الحلول الاستراتيجية أو التكتيكية..

ثبات أسعار الفائدة عند 0.1%..

قال بنك إنجلترا إن البنوك البريطانية ستحتاج إلى ستة أشهر على الأقل للاستعداد للتحول إلى أسعار الفائدة السلبية. وذلك بعد أن ثبت البنك أسعار الفائدة عند 0.1%.

هذا وتدفع المعدلات السلبية بشكل فعال الشركات والأفراد لاقتراض الأموال ومعاقبة البنوك على إيداع النقود ، وبالتالي من الناحية النظرية تشجيعهم على الاستثمار وإنفاق المزيد – الإجراءات التي يمكن أن تساعد الاقتصاد على النمو.

وسأل بنك إنجترا البنوك البريطانية في أكتوبر عن استعدادها لأسعار الفائدة السلبية، بعد أن كشف في سبتمبر أنه يستكشف إمكانية خفض أسعار الفائدة إلى ما دون الصفر إذا لزم الأمر.

تفعيل تحديث منهجية تقييم الدين بصندوق النقض الدولى ..

وقال مسؤولون في صندوق النقد الدولى إنه من المنتظر تفعيل تحديث منهجية تقييم الدين، وهو الأول منذ 2013، وهو العام الذي تلا أزمة دين سيادي أوروبية، في الربع الأخير من العام الحالي أو الربع الأول من 2022.

وترجع أهمية هذه التقييمات إلى أنها تساعد في تحديد مقدار المال الذي يمكن لأي بلد اقتراضه بينما لا يزال يفي بمتطلبات الصندوق الصارمة بعدم انزلاق الدين إلى وضع عدم استدامة. على سبيل المثال يظل الصندوق ممانعا في منح لبنان برنامج إنقاذ ماليا لحين وضع الديون القائمة على البلد على مسار مستدام، فضلا عن عوامل أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى