بنوك

“البنك الأهلي” شريكا استراتيجيا لملتقى الشركات الناشئة بشرم الشيخ

نظم مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ملتقى الشركات الناشئة الأول the startup Festival، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط، وبشراكة استراتيجية مع البنك الأهلي المصري..

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أن ريادة الأعمال هي قاطرة التنمية الحقيقية في مصر، وأن هناك تكليف للحكومة بدعم الشباب والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وفي الكلمة التي ألقاها أحمد السعيد رئيس مجموعة الاستثمارات بالبنك الاهلي المصري، نيابة عن هشام عكاشه رئيس مجلس الإدارة، أكد أن مسابقة رالي الأعمال “من أهم الفعاليات التي تستهدف توجيه الدعم لطلاب الجامعات ورواد الأعمال.

وصرح الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأن هذا الملتقى يأتي استكمالا لجهود الأكاديمية العربية ودورها الريادي في تبني المبادرات والبرامج المستهدفة لنشر مفاهيم ومبادئ ريادة الأعمال وغرس ثقافة الأبداع والابتكار في الشباب العربي والمصري.

وأضاف عبد الغفار أن الملتقى يأتي بالتزامن مع مرور خمس سنوات على إنشاء مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية، وما تحقق من إنجازات، حيث يسلط الضوء على العشرات من النماذج الناجحة لشباب رواد الأعمال وشباب الجامعات المختلفة، من خلال معرض المشروعات والأفكار الناشئة التي تقام على هامش الملتقى، بمشاركة ما يقرب من 100 مشروع.

وقال ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، إن رالي مصر لريادة الأعمال استهدف توفير منح تدريبية للشباب المصريين والعرب للانطلاق بمشروعاتهم، وهو ما يندرج ضمن انشطة الشراكة المثمرة بين البنك الأهلي المصري والأكاديمية العربية.

وأكدت نرمين شهاب الدين، رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، أن مشاركة البنك في رالي مصر لريادة الأعمال يأتي ضمن مساهماته في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية، والتي يرصد من خلالها البنك جانبا أساسيا من خططه في دعم الشباب النابغ.

ومن جانبها، دعت الدكتورة غادة خليل، مدير برنامج رواد 2030، رواد الأعمال والجهات الداعمة لبيئة ريادة الأعمال في مصر للتركيز على المزايا لتنافسية للمحافظات.

وأشارت إلى أن كل محافظة لها خصوصية وتتميز عن غيرها، وبها العديد من الفرص الاستثمارية داعية الشباب للاستفادة من حاضنات الأعمال التسع التي أطلقتها وزارة التخطيط وتعمل في ميادين مختلفة.

كما أعلن وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية، إقامة يوم العرض Demo Day لحاضنتي سلاسل الإمداد واللوجستيات، والتي تعد هي الأولى من نوعها في المنطقة العربية ومصر وكذا حاضنة الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى