أخبار

البريد المصري يحذر المواطنين من الصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ويؤكد أنها  صفحات مزيفة تهدف إلى سرقة البيانات والبطاقات الائتمانية.

رصدت وحدة الرصد والمتابعة بالبريد المصري بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تستخدم العلامة التجارية والشعارات الخاصة بالبريد المصري لتضليل المواطنين وسرقتهم؛ حيث إن تلك الصفحات تَدَّعي قيام البريد المصري ببيع البعائث والطرود المهملة أو التي لم يتم تسليمها في مزاد وهمي نظير مبالغ مالية، وتطلب من المواطنين تحويل تلك المبالغ بهدف سرقة بيانات العملاء وبطاقاتهم الائتمانية.

 

لذا نوجه عناية السادة المواطنين إلى أن هذه الصفحات ليست تابعة للبريد المصري وأن الإعلانات الكاذبة التي تروج لها تلك الصفحات بأسماء مشابهة أو قريبة من العلامة التجارية للبريد المصري لا تمت إلى البريد المصري بأية صلة، ويؤكد أن البعائث والطرود التي يتم عرضها على هذه الصفحات مزيفة ولا تتبع البريد المصري، وأن الطرود والبعائث التابعة للبريد المصري يحكمها شروط وضوابط طبقًا للقانون.

 

هذا ويحذر البريد المصري جميع المواطنين من التعامل مع تلك الصفحات المزيفة؛ حفاظًا على البيانات والأموال، علمًا بأنه جاري اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الشركات لقيامها بتضليل المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى