أخباراستثمارمنوعات

الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية يُلقي محاضرة «إدارة المشروعات» بمحافظة الغربية

نظم الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية – جامعة الدول العربية، محاضرة متخصصة في مهارات إدارة المشروعات وبناء مؤشرات القياس المرجعية بفرع الاتحاد العربي بمدينة طنطا في محافظة الغربية.

وألقى المحاضرة النظرية والعملية مع الحضور، الدكتور أحمد الشعراوي، خبير جودة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي وادارة المشروعات، والأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية، وذلك تحت رعاية المستشار خالد عابد، رئيس الاتحاد، وبحضور نخبة من أعضاء الاتحاد.

جانب من الحضور

وحضر كلاً من المهندس أشرف راشد رئيس القطاع التكنولوجي في الاتحاد، والدكتور عمرو حلويش مرشح ملف الاستثمار الرياضي، والدكتورة حنان راضي رئيس قطاع الفنون والثقافة، والأستاذ حسن وهبة المسئول المالي والإداري بالاتحاد.

وتناولت المحاضرة التي ألقاها خبير التخطيط الاستراتجي، جميع مهارات إدارة المشروعات، وطريقة كتابة الخطة والرؤية والهدف ومشاكل المشروعات والحلول المتوقعة، مع تحديد جانب إدارة المشروعات في المنظمات الدولية والمحلية.

كذلك تناولت  المحاضرة أيضا كيفية بناء مؤشرات القياس المرجعية لقياس نجاح أو فشل المشروعات لدعم واتخاذ القرار.

من جانبه، أعرب المستشار الدكتور خالد عابد رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، عن سعادته البالغة لالتقائه بالقيادات الفعالة في الاتحاد.

وأشار إلي أن الهدف الرئيسي من ذلك هو رفع كفاءة رأس المال البشري لقيادات الاتحاد العربي للتطوير والتنمية بطريقة علمية وعملية علي أسس منهجية مما يجعل الخطط القادمة والحالية للاتحاد تتسم بفعالية التطبيق.

نرشح لك: الشركات العائلية في العالم العربي تواجه مشاكل بنيوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى