اتصالات وتكنولوجيابنوكتقارير

اقرأ الان .. ماذا تعرف عن توسع فورى فى خدمات الإقراض الرقمى ؟

قال أشرف صبرى الرئيس التنفيذى لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية (FWRY) إن شركته تسعى للتوسع فى خدمات الإقراض الرقمى بناءًا على النجاحات التى حققتها خلال الفترة الماضية بتلك المنظومة بهدف توفير الوقت والجهد على أصحاب المشروعات الصغيرة.

قصة نجاح فوري من التأسيس للبورصة | أكاديمية اعمل بيزنس

وأكد أن قرارات البنك المركزى الأخيرة بشأن إتاحة خدمات الادخار والاقتراض الرقمى من شأنها تنشيط منظومة الاقتراض خاصة وأن احصائيات المركزى توضح أنه يوجد نحو 2 مليون عميل يتعاملون بكروت الائتمان كإحدى طرق الاقتراض فى مصر رغم أن نسبة المدخرات العائلية تصل إلى %85 من إجمالى المدخرات لدى البنوك.

فوري» تطلق منصة جديدة للتجار وشركات السلع الاستهلاكية - بوابة الشروق - نسخة  الموبايل

كان البنك المركزى المصرى أعلن فى شهر أبريل الماضى عن اعتماد خدمات الدفع باستخدام محفظة الهاتف المحمول وقواعد تقديم خدمات الإقراض والادخار الرقمى من ذات المحفظة، مؤكدا ان ذلك يأتى فى إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومى للمدفوعات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحقيق التحول الرقمى والشمول المالي.

فورى» تدرس التوسع فى دولة عربية أو اثنتين - جريدة المال

 

ولفت إلى أن السوق تواجه مشكلة أخرى تتمثل فى إمكانية الوصول للعملاء وإتاحة آلية سهلة للاقتراض أو الإدخار لأن آى آلية للإدخار حاليا تحتاج لإجراءات روتنية وزيارة فروع الأمر الذى يدفع المواطن للإقتراض من أقاربه توفيرا للجهد، معتبرا أن نسبة الاقتراض من خارج القطاع الرسمى فى مصر كبيرة سواء عن طريق الجمعيات أو الأقارب.

تحالف دولي يستحوذ على شركة “فوري” المصرية في صفقة هي الأكبر في الوسط التقني  في مصر | عالم التقنية

يذكر أن فورى تجرى نحو3.5 ملايين معاملة يوميا عبر منصتها الإلكترونية، و ارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجارى إلى 348.99 مليون جنيه مقابل 257.99 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020، كما سجلت صافى أرباح بقيمة 85.79 مليون جنيه مقارنة مع 38.04 مليون خلال الفترة المذكورة.

 

نرشح لك : 

 

“المركزي” تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل 12-8-2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى