أخباراستثماربنوكمنوعات

احدى الشركات المقيدة بالبورصة تدرس ضخ استثمارات لمواجهة الموجة التضخمية

تدرس شركة أكتوبر فارما للأدوية (OCPH) ضخ استثمارات توسعية جديدة خلال الفترة المقبلة، لمواجهة الموجة التضخمية، فى ظل قرب انتهاء تنفيذ خطة العام الحالى، إضافة إلى سعيها لزيادة الصادرات التى دعمت نتائجها المالية فى الشهور التسعة الأولى من العام الحالى.

كشف الدكتور هشام عبد العزيز، العضو المنتدب لأكتوبر فارما، أن مساهمى الشركة يقومون حاليًا بدراسة ضخ استثمارات توسعية جديدة، عقب الانتهاء من تنفيذ خطة السنة الحالية لمواجهة الموجة التضخمية، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد القيمة النهائية لتلك الاستثمارات.

يذكر أن «عبدالعزيز» صرح سابقًا بأن شركته تنفذ خطة استثمارية للعام الحالى بقيمة 85 مليون جنيه، تستهدف تركيب 3 خطوط إنتاج جديدة للمراهم، والكبسول، والأقراص، بتمويل ذاتى وبنكى.

 

وأضاف أن الشركةمفهوم التضخم الاقتصادي - موضوع تعاقدت مع 3 شركات إنجليزية، وألمانية، وإيطالية، لتوريد خطوط الإنتاج الجديدة، المتوقع أن يتم الانتهاء من تركيبها وتشغيلها فى النصف الأول من العام المقبل.

وأوضح عبد العزيز أن «أكتوبر فارما» ستواصل التوسع فى الأسواق التصديرية، إذ تستعد لدخول السوق الفلبينية، إضافة إلى التركيز على أسواق القارة الإفريقية التى توجد فيها حاليًا، بجانب روسيا، وتايلاند.

ولفت إلى أن الصادرات دعمت النتائج المالية لـ«أكتوبر فارما» خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، فى ظل نشاط تسويقى جيد لها.

وصرح عبدالعزيز بأن شركته بدأت العام الحالى إنتاج عقار جديد للشلل الرعاش، موضحًا أن تلك الأدوية غير متاحة بكثرة فى السوق المحلية.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها خلال الفترة من 01/01/2021 إلى 30/09/2021، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 100,320,635 جنيه، مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح بلغ  60,669,184 جنيه خلال الفترة من 01/01/2020 إلى 30/09/2020.

اكتوبر فارما ش م م (المعروفة باسم: اكتوبر فارما) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 2005، وتعمل ضمن قطاع الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الصناعات الدوائية.

يقع مقر شركة اكتوبر فارما في الجيزة، مصر وقد تم تأسيسها في أبريل عام 1987.

نرشح لك : الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع “ممشى أهل مصر” و تجهيزات لافتتاحها مطلع العام المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى