أخباراتصالات وتكنولوجيابورصات وشركاتمال وأعمال

إي فاينانس وزيادة رأس المال المُصدر 2.5 مليار جنيه

وافق مجلس إدارة شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية (EFIH)، المنعقدة بتاريخ 31/10/2021 وفقًا للإفصاح الوارد بنشرة الطرح على زيادة رأسمال الشركة المُصدر زيادة نقدية بإصدار عدد 177.777 مليون سهم بالقيمة العادلة للسهم في الطرح وقدرها 13.98 جنيه وبقيمة إجمالية 2,485,333,333 جنيه.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أن المجلس وافق أيضًا على دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد للنظر في زيادة رأس المال المصدر للشركة تمويلًا من الأرباح المرحلة، حيث تخصص تلك الزيادة لتمويل نظام الإثابة والتحفيز للعاملين بالشركة، على أن تنعقد الجمعية خلال 3 أشهر بحد أقصى من تاريخ انعقاد المجلس أمس.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة الشركة إبراهيم سرحان قد قال، إن الشركة تدرس طرح شركتيها التابعتين “خالص” و”إي كاردز” في البورصة. وتستعد إي فاينانس لتقسيم ذراعها للمدفوعات الرقمية “خالص” إلى شركتين هما “E-HUB” و”E-RETAIL”، لتأهيلها للطرح في البورصة، بحسب سرحان. ولم تتمكن إنتربرايز من الوصول إلى ممثلي الشركة للتعليق على هذه الأنباء قبل موعد الإرسال. ونقلت الجريدة أيضا عن سرحان قوله إن الشركة قد تدرس القيد المزدوج لأسهمها في المستقبل.

نرشح لك : 9.965 مليون جنيه صافي ربح العامة للصوامع والتخزين في إفصاحها للبورصة المصرية

يأتي هذا بعد أسبوع من قيام إي فاينانس بجمع 5.8 مليار جنيه (370 مليون دولار) في طرحها العام الأولي في البورصة المصرية، مما يجعلها أكبر طرح في السوق المصرية منذ طرح شركة إعمار مصر عام 2015 والذي جمعت فيه نحو 300 مليون دولار.

وشهد الطرح طلبا كبيرا من المستثمرين من المؤسسات والأفراد، مما قد يوفر زخما جديدا لإدراج المزيد من الشركات في الأشهر المقبلة.

ولا تزال المصرية للاتصالات تحتفظ بمركز الصدارة كأكبر طرح تشهده مصر على الإطلاق، والتي جمعت من خلاله ما يعادل 900 مليون دولار في عام 2005، يليه طرح مجموعة طلعت مصطفى والتي جمعت من خلاله نحو 850 مليون دولار في عام 2007.

وتخطط إي فاينانس للتقدم بطلب للحصول على رخصة بنك رقمي قريبا، بمجرد إصدار البنك المركزي المصري اللائحة التنفيذية لقانون البنوك، حسبما ذكر سرحان، واصفا الانتقال إلى الخدمات المصرفية الرقمية بأنه أحد أكبر طموحات الشركة. وذكرت تقارير صحفية محلية أن البنك المركزي سيصدر اللائحة التنفيذية بحلول نهاية عام 2021.

نرشح لك : 9.965 مليون جنيه صافي ربح العامة للصوامع والتخزين في إفصاحها للبورصة المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى