استثماربنوكبورصات وشركات

“إيجي بنك” يعلن عن تجديد وثيقة التأمين الخاصة به .. تعرف على التفاصيل الكاملة

كشفت مصادر مطلعة عن اسناد البنك المصري الخليجي تجديد وثيقة التأمين على أصول ومقار ومنقولات البنك لصالح شركة مصر للتأمين – إحدى الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين لمدة عام.

البنك المصري الخليجي

وأضافت المصادر، أن الجمعية العامة العادية للبنك وافقت خلال إجتماعها الأخير على إبرام عقد معاوضة مع شركة مصر للتأمين لتغطية الأصول والممتلكات التابعة للبنك ضد جميع الأخطار التي تتعرض لها.

وكانت قد كشفت القوائم المالية لبنك المصري الخليجي إرتفاع إجمالي الأصول بالبنك إلى نحو 77.7 مليار جنيه بنهاية مارس 2021، مقابل 72.02 مليار جنيه بنهاية ديسمبر2020.

Home

وأوضحت المصادر أن الوثيقة الصادرة من مصر للتأمين لصالح إيجي بنك تتضمن تغطية الحريق والسطو والأخطار الإضافية للمنشآت وماكينات الصراف الآلي «ATM» التابعة للبنك، وخيانة الأمانة ونقل النقدية، بالإضافة إلى التأمين على السيارات التابعة للبنك.

ووافقت الجمعية العمومية على إبرام البنك عقد الوديعة المساندة من شركة مصر للتأمين بقيمة 800 مليون جنيه تنتهى فى مارس 2028، وفوضت الجمعية مجلس الإدارة فى إبرامها.

كان البنك قد أعلن عن نتائج الأعمال غير المدققة عن الفترة المالية والتي أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 159.575 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 156.561 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما أوضحت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى