أخباربنوكبورصات وشركات

إدارة أبوظبي الإسلامي توافق على السير في إجراءات زيادة رأس المال المُصدر والمدفوع

وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر (ADIB)، المنعقد بتاريخ 30/01/2022 على السير في إجراءات زيادة رأسمال البنك المُصدر والمدفوع زيادة نقدية من ملياري جنيه لـ 4 مليارات جنيه، بزيادة قدرها ملياري جنيه موزعة على 200 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، بحسب بيان البورصة المصرية.

في سياق أخر، أعلن البنك مؤخرا عن مؤشرات نتائج الأعمال غير المدققة المجمعة والمستقلة عن الفترة المالية المنتهية فى 30/09/2021، حيث أظهرت المؤشرات المجمعة تحقيق صافي ربح بلغ 1.069 مليار جنيه، مقابل صافي ربح 844.265 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفتة المذكورة، بنسبة تغير بلغت 27%.

وعلى صعيد المؤشرات المستقلة كشفت عن تحقيق صافي ربح بلغ 1.001 مليار جنيه نظير صافي ربح بلغ 815.990 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة لها بنسبة تغير بلغت 23%.

أبوظبي الإسلامي – مصر، هو المصرف الحائز على العديد من الجوائز المرموقة، وقد دخل إلى السوق المصرية من خلال استحواذ التحالف الإماراتي بين كل من مصرف أبوظبي الإسلامي وشركة الإمارات الدولية للإستثمار على “البنك الوطنى للتنمية” مصر وذلك فى عام 2007.

وفي إطار استراتيجيته كمصرف شامل يركز على تقديم مجموعة واسعة ومبتكرة من الحلول المالية الحديثة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه من الشركات والأفراد، تم استحداث بنية تحتية متطورة وتجديد لشبكة الفروع ال70 المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية من خلال فريق عمل من ذوي الكفاءات.

ولتحقيق التكامل في الخدمات المصرفية أنشأ مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر الذراع المصرفية الاستثمارية شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال مصر، وشركة أديليس للتأجير التمويلي ADILease، وذراع إدارة الأصول شركة مصرف أبوظبي الإسلامي للاستثمار ADIB Invest.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى