اتصالات وتكنولوجيابورصات وشركات

“أورنج مصر”: 4.17 مليار جنيه إيرادات خلال الربع الأول 2021

ارتفعت إيرادات شركة «أورنج مصر» خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 6% تقريبًا، لتصل إلى 4.17 مليار جنيه (220 مليون يورو) بنهاية مارس الماضي، مقابل 3.93 مليار جنيه (207 مليون يورو) بنهاية نفس الفترة من العام الماضي.

كشفت نتائج أعمال الشركة أن عدد عملاء الشركة بلغ أكثر من 27.56 مليون عميل بنهاية مارس الماضي، بينما بلغ عدد عملاء الإنترنت الثابت «أورنج DSL» حوالي 421 ألف عميل بنهاية نفس الفترة.

وكانت شركة «أورنج» قد كشفت عن عزمها ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه لدعم وتحسين الشبكة، بعد تنفيذ مرحلة هامة من التطوير العام الماضي، كما تعتزم تنويع المحفظة الاستثمارية في عدد من المجالات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق معدلات نمو مقبولة على مستوى الإيرادات والأنشطة التشغيلية.

وذلك من خلال زيادة استثماراتها في مجال البيانات الرقمية والخدمات المالية خاصة مع النمو الكبير في قطاع الإنترنت وارتفاع معدلات استخدامه بشكل قياسي خلال الفترة الماضية

وأشار إلى أن زيادة استخدام خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول في مصر سيساعد في تعزيز الشمول المالي نظراً لسهولة استخدامها في أي وقت وأي مكان.

وأوضح شاكر، أن استراتيجية الشركة تركز علي المزيد من التوسع في خدمة التحول الرقمي وتعزيز خدمات المعاملات المالية مما يتوافق من المستجدات العالمية في تحديث الخدمات الإلكترونية و التي ستساهم في التحول إلى مجتمع لا نقدى والتي تتسق مع توجهات الدولة المصرية ورؤيتها لسنة 2030.

أعلنت أورنج مصر بأواخر نوفمبر 2020، عن ضخها حزمة استثمارات تصل قيمتها إلى نحو 4 مليارات جنيه لدعم وتحسين الشبكة خلال العام المقبل بعد تنفيذ مرحلة هامة من التطوير العام الجارى.

افتُتحت اورنج مصر، المتخصصة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، مركز بيانات متطور لإدارة خدمات الحوسبة السحابية لقطاع الأعمال Orange Business Cloud لأول مرة في مصر، وذلك من خلال التعاون مع شريكتها العالمية في قطاع الحوسبة “هواوي تكنولوجيز”، المزود للخدمات والحلول التكنولوجية المتقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى