استثمارمال وأعمالمنوعات

أنسي ساويرس: برأسمال 100 مليون جنيه.. صندوق للاستثمار بمجالات التكنولوجيا

كشف أنسي نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم المالية القابضة (OFH) والشريك المؤسس لصندوق HOF للاستثمار المباشر المتخصص في مجالات التكنولوجيا عن المشاركة في تأسيس صندوق Foundation Ventures مع شركة بلتون للاستثمار المباشر _BPE- برأسمال يدور حول 100 مليون جنيه.

أضاف أن الصندوق يستهدف الاستثمار في مصر بمجالات التكنولوجيا، وأن HOF تعمل على نقل الخبرات التي اكتسبتها من السوق الأمريكية في هذا المجال للسوق المصرية، كما تعتزم المشاركة في صناديق أخرى تركز على الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ساويرس أن HOF هو صندوق استثماري طويل المدى بأجل استثمار يصل إلى 10 سنوات، وتم تأسيسه في السوق الأمريكية منذ عام 2016 ويستهدف ضم شركاء من دول الخليج والشرق الأوسط وإفريقيا، ويركز على مجالات التكنولوجيا.

وقال: «80% من استثمارات صندوق HOF حاليًا تتركز بالسوق الأمريكية، أسسته مع شريكين مصريين من زملاء الدراسة في أمريكا، هما هشام الحداد وفادي نصيف، واسم HOF مشتق من الحروف الأولى لأسماء المؤسسين”.

وتابع: «عندما أسسنا HOF لم تكن مجالات التكنولوجيا بهذا التوسع في السوق المصرية، ولذلك استهدفنا بناء واكتساب خبرات من السوق الأمريكية التي تتميز بالاختراعات والابتكارات في هذا المجال لنقلها فيما بعد للسوق المصرية وأسواق المنطقة، ونرى أن الوقت الحالي بات مناسبًا لنقل جزء كبير من هذه الخبرات للسوق المصرية التي باتت مؤهلة لاستقبال التوسعات في تطبيقات التكنولوجيا، ونركز في صندوق HOF الثاني على زيادة الاستثمارات الموجهه إلى مصر وإفريقيا والشرق الأوسط بوجه عام”.

وأكد أنسي نجيب ساويرس أن استثماراته من خلال HOF غير مرتبطة بدوره في شركة أوراسكوم المالية القابضة أو استثماراتها التابعة.

أوراسكوم المالية القابضة هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 2021، تعمل في مجال الخدمات المالية المعتمدة على التكنولوجيا.

يقع مقر شركة أوراسكوم المالية القابضة في القاهرة، وقد تم تأسيسها في نوفمبر 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى