أخباراستثمار

أسهم أبل ترتفع مع اقتراب قيمتها السوقية من 3 تريليون دولار مجددا

ارتفعت أسهم أبل في تعاملات ما قبل السوق اليوم الثلاثاء ، مع اتجاه صانع آيفون للجلسة الإيجابية الخامسة على التوالي حيث يقترب من القيمة السوقية التاريخية البالغة 3 تريليونات دولار مجددا، وفقا لوكالة بلومبرج.

وارتفع السهم 0.4 بالمئة إلى 180.96 دولار قبل الجرس وسط جلسة إيجابية للأسهم الآجلة. استنادًا إلى الأسهم القائمة لشركة أبل، ستصل إلى 3 تريليونات دولار إذا وصل السهم إلى 182.86 دولار ؛ ارتفع إلى 182.13 دولارًا في التعاملات اليومية هذا الشهر. إذا وصلت أبل إلى هذا الإنجاز ، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها أي شركة بذلك.

سيبلغ الإنجاز عامًا قويًا لشركة Apple ، التي ارتفعت بنسبة 36 ٪ في عام 2021 إلى 2.96 تريليون دولار أمريكي اعتبارًا من إغلاق أمس الاثنين. لقد ارتفع أيضًا بأكثر من 200٪ منذ أن قام الوباء بإغلاق العالم لأول مرة في أوائل العام الماضي وأكدت على مركزية التكنولوجيا في العمل والتعليم والترفيه والبقاء على اتصال.

كان السهم مفضلاً بسبب الشعبية العالمية لمنتجات الشركة ، وإمكانية تقديم عروض جديدة للحفاظ على نمو مبيعاتها الثابت ، وتوازنها النقدي القوي. ساعدت مثل هذه الرياح الخلفية المستثمرين على تجاوز المخاطر المحتملة مثل نقص الرقائق والوباء المستمر ، مما دفع شركة  إلى إغلاق متاجر البيع بالتجزئة في مدينة نيويورك. تعد شركات التكنولوجيا والإنترنت الكبرى الأخرى في وول ستريت أيضًا من بين أبرز الشركات المتفوقة أداءً في العام.

تعرضت أسهم شركة آبل مؤخرًا للضغط بعد أن اتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي موقفًا أكثر تشددًا مما كان متوقعًا ، لكن المستثمرين بعد ذلك قاموا بتقديم عروضهم مرة أخرى حيث بحثوا عن الأسهم التي يُنظر إليها على أنها عالية الجودة ، والتي تتميز بسجلات نمو طويلة. ارتفعت أسعار Apple لأربع جلسات متتالية ، منهيةً عند إغلاق قياسي أمس الاثنين ، وارتفعت بنسبة 6.2٪ عن هذا الامتداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى