أخباراتصالات وتكنولوجيا

جوجل تؤسس مجموعة خاصة لـ«البلوك تشين»

تعمل جوجل على تأسيس مجموعة مخصصة لـ «البلوك تشين» والتقنيات ذات الصلة تحت إشراف شيفاكومار فينكاتارامان المدير التنفيذي المعين حديثًا، والذى لديه خبرة واسعة في الأعمال الأساسية للشركة للإعلان على شبكة البحث.

ووفقاً لرسالة بريد إلكتروني اطلعت عليها وكالة بلومبرج ، فأن نائب الرئيس الهندسي لشركة ألفابت شيفاكومار فينكاتارامان سيدير الوحدة التى تركز على  وغيرها من تقنيات الحوسبة الموزعة وتخزين البيانات من الجيل التالي”. وسيصبح المدير التنفيذي قائداً مؤسساً لـ«Labs»، وهو قسم أعمال تضم جوجل فيه مختلف جهودها المتعلقة بالواقع الافتراضي والواقع المعزز.

رفض المتحدث بإسم الشركة التعليق على هذه الأنباء. ويذكر أنه حتى الآن ، قدمت جوجل بعض الخدمات السحابية للشركات التي تعمل على تقنية بلوك تشين. ولكن بخلاف ذلك ، لم تطلق  الشركة، مشاريع عامة في المجال الذي خصص له بعض المنافسين ، مثل ميتا بلاتفورمز وتويتر ، موارد كبيرة. ومع ذلك ، قال رئيس المدفوعات والتجارة في جوجل ، مؤخرًا ، إن الشركة تولي “اهتمامًا كبيرًا للعملات المشفرة”.

في الخريف الماضي ، وضعت جوجل المجموعات التي تعمل على أجهزة الواقع الافتراضي وجهود البرامج في Labs تحت إشراف كلاي بافور ، نائب الرئيس ، الذي يشرف أيضًا على حاضنة جوجل للشركات الناشئة.

وكانت جوجل فى ذلك الوقت ، قد وصفت عمل بافور بأنه يركز على “مشاريع التكنولوجيا طويلة الأجل التي تدعم بشكل مباشر منتجاتنا الأساسية وأعمالنا”. وقال مصدر مطلع  إن الوحدة التي تعمل على بلوك تشين صغيرة نسبيًا مقارنة بمجالات منتجات الشركة الأخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى