بنوك

“البنك التجاري الدولي” يحصل على شهادة “الأيزو” البريطانية لأنظمة أمن المعلومات

تمكن البنك التجاري الدولي- مصر (COMI) من الحصول على شهادتي (PCIــDSS 3.2) و(ISOــIEC 27001) لتعزيز أنظمة أمن المعلومات، وهى الشهادات الممنوحة بعد تطبيق معايير صارمة تتعلق بسرية البيانات وأصول العملاء..

حصل البنك على شهادة (PCIــDSS 3.2)، من خلال مؤسسة عالمية فى مجال تقييم معايير الأمن للمؤسسات (QSA)، والتى تم تأهيلها من قِبل مجلس معايير أمن صناعة بطاقات الدفع «PCI» للتحقق من التزام البنك بمعايير إصدار البطاقات.

وتختص الشهادة بمعيار أمن البيانات للمؤسسات ذات نشاط إصدار بطاقات الدفع، مما يؤكد على شدة الإجراءات الامنية التى يتبعها البنك لحماية البيانات الخاصة للعملاء، سواء المطبوعة على البطاقة أو المخزنة على الرقاقة المغناطيسية، بالإضافة إلى ضمان سرية بيانات البطاقة عند التعامل مع التجار وغيرهم من مقدمى الخدمات المعنية ببطاقات الدفع.

بينما حصل على شهادة الأيزو ISO/IEC 27001:2013، من هيئة المواصفات البريطانية BSI، والمعتمدة من قبل هيئة الاعتماد البريطانية UKAS.

ويؤكد حصول «التجارى الدولى» على الشهادتين لعدة مرات متتالية نجاحه فى استكمال جميع المتطلبات الأمنية، والتزامه بواحدة من أكثر المعايير الأمنية الصرامة فى العالم، مما يعزز مكانة البنك الرائدة فى القطاع المصرفى نظرًا لتوفيره جميع سبل وإجراءات الأمان لعملائه.

وفى السياق ذاته، أوضحت الرئيس التنفيذى للأمن المؤسسى بالبنك التجارى الدولى ــ مصر، أن الحصول على شهادة (PCIــDSS 3.2)، تؤكد جهود البنك لحماية بيانات حاملى بطاقات CIB، مما يساهم فى الحفاظ على ثقة العملاء من خلال تطبيق أعلى مستوى من الأمان، مما يجعل الأنظمة أقل تعرضا لأى هجمات إلكترونية بسبب عمليات الفحص الأمنية المستمرة.

يعد التجاري الدولي من أكبر بنوك القطاع الخاص المصري، يعمل على تقديم مجموعة واسعة ومتميزة من المنتجات والخدمات البنكية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات والشركات بمختلف أنواعها، يدبر البنك التجارى الدولى حلول مناسبة ونزيهة لكافة الاحتياجات المالية لعملائه وبرؤية خبيرة في سوق المال والاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى