أخباربورصات وشركات

أبو قير للأسمدة تدرس تأثير رفع أسعار الغاز .. اقرا الان

أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية (ABUK)، أنه جاري دراسة تأثير قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2902 لسنة 2021 الصادر بتاريخ 28 أكتوبر الجاري والخاص بتحديد سعر الغاز الطبيعي المورد للأنشطة الصناعية ومنها صناعة الأسمدة والبتروكيماويات ليصبح 5.75 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية أو طبقا للمعادلة السعرية الواردة في العقود.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أن القرار يرتبط بقرارات تسعير الأسمدة وذلك في ضوء المتغيرات المحلية والعالمية، حيث ارتفع سعر الطاقة على المستوى العالمي بشكل غير مسبوق، وصاحب ذلك زيادة أسعار الأسمدة عالميا بأضعاف ماكانت عليه مسبقًا.

وحول نتائج أعمال الشركة غير المدققة عن الفترة المالية المنتهية في 30/09/2021، تحقيق صافي ربح بلغ 1,289,617,385 جنيه مقابل صافي ربح بلغ 686,557,593 جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفترة المذكورة، بنسبة تغير 87.84%.

البورصة المصرية

وأرجعت في بيان للبورصة المصرية، أن الزيادة في صافي الربح بعد الضريبة لعدة أسباب تتمثل في زيادة كميات الإنتاج  والمبيعات، واستمرارية تشغيل المصانع وكذلك تحسن اسعار التصدير خلال الفترة.

وكذلك التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، وكذلك السياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية التي تنتهجها الشركة لتحقيق أفضل النتائج وإدارة المحفظة المالية بشكل جيد.

أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 1994، تعمل في قطاع المواد مع التركيز على المواد الكيميائية المتنوعة.

نرشح لك : خفض العجز الكلى لـ 7,4% من الناتج المحلى بالحساب الختامى للعام المالى الماضى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى