بورصات وشركات

“أوراسكوم” : سنعرض برنامج شهادات الإيداع مع بنك “أوف نيويورك” عقب التقسيم

أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (OIH)، إن برنامج شهادات الإيداع الدولية للشركة مع بنك أوف نيويورك ميلون سيظل قائم، منوهًا إلى أن شهادات الإيداع الدولية قد يتأثر سعرها عند إعادة التداول عليها..

وقررت إدارة البورصة المصرية إيقاف التعامل على أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة اعتبارا من بداية جلسة اليوم الموافق 11 فبراير، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة، وذلك بناء على طلبها والمنشور بتاريخ 7 فبراير الجاري.

وتقدمت أوراسكوم للاستثمار القابضة أول أمس قبل بداية الجلسة بطلب إيقاف التداول اختياريًّا على أسهمها، لحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية بقيد تخفيض رأسمال أوراسكوم للاستثمار القابضة ( الشركة القاسمة) وقيد أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة (الشركة المنقسمة) بجداول البورصة.

وتعتزم الشركة تقديم طلب إلى كل من البورصة المصرية ومصر للمقاصة لنقل ملكية أسهم الشركات التابعة لها إلى أوراسكوم المالية (المنقسمة) يوم 11 فبراير الجاري وفقًا لمشروع التقسيم المعتمد من الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 19 أكتوبر الماضي.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار قد قرر في 27 يوليو الماضي، التوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بتقسيم الشركة وفقًا لأسلوب التقسيم الأفقي بحيث تظل أوراسكوم للاستثمار –الشركة القاسمة- ويخفض رأسمال المصدر عن طريق تخفيض القيمة الأسمية لأسهمها، وتتخصص الشركة القاسمة في القيام بالأنشطة الاستثمارية المتنوعة.

وينتج عن التقسيم تأسيس شركة جديدة باسم أوراسكوم المالية القابضة – مالم يتم تغييره لاحقًا- في شكل شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية ويتمثل غرضها في الاشتراك في تاسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة روؤس أموالها والتي تعمل في مجالات الأنشطة المالية غير المصرفية.

وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي ربح غير مجمع عن الفترة من 01/01/2020 إلى 30/06/2020، قدر بنحو 49.782 مليون جنيه، نظير صافي خسائر بلغ 197.019 مليون جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى